المحتوى الرئيسى

أسرى حماس بإسرائيل يضربون

06/26 14:45

وقال مدير الإعلام بالوزارة رياض الأشقر إن الأسرى "أعلنوا النفير العام احتجاجا على ممارسات الاحتلال وإدارة مصلحة السجون القاسية والقمعية بحقهم، وخاصة عزل العديد من قيادات الحركة ونقلهم إلى زنازين العزل الانفرادية".

وأشار إلى أن عنوان الإضراب -كما أعلن الأسرى- سيكون إخراج الأسير يحيى السنوار رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس من العزل الانفرادي، خشية على حياته حيث إنه يعاني من مشاكل صحية كبيرة لا تسمح ببقائه في العزل.

وبين الأشقر أن إدارة مصلحة السجون صعدت خلال الأيام الأخيرة من هجمتها الشرسة ضد قادة الأسرى وبالتحديد أسرى حماس، وذلك بالتزامن مع تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتشديد ظروف اعتقال الأسرى في السجون "للضغط على حركة حماس لتطبيق صفقة التبادل حسب شروط الاحتلال".

وكان نتنياهو أمر الخميس مصلحة السجون الإسرائيلية بالحد من ما أسماه المزايا الممنوحة للأسرى الفلسطينيين ردا على استمرار رفض حماس السماح بزيارة الصليب الأحمر لشاليط.

ودعت وزارة الأسرى الفصائل الفلسطينية الآسرة لشاليط التمسك بمطالبها وعدم التراجع عنها، حيث أن لجوء الاحتلال لخيار الضغط على الأسرى هو تعبير عن الإفلاس، والفشل الواضح.

وطالبت كافة أبناء شعبنا بالوقوف بجانب الأسرى، والتضامن معهم، وعدم تركهم لوحدهم يصارعون السجان الذي صعد في الأيام الأخيرة من هجمته الشرسة ضدهم.

نتنياهو أمر بالحد من ما أسماه المزايا الممنوحة للأسرى الفلسطينيين (الفرنسية-أرشيف) 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل