المحتوى الرئيسى

مرتضى منصور يتغيب عن تحقيقات الجمل..وعزمي يذهب للكسب متخفياً وراء المظلات

06/26 14:43

وصل صباح اليوم - الأحد - إلى مقر وزارة العدل "وائل أبو الليل"، المتورط في أحداث موقعة الجمل الشهيرة، فى تمام التاسعة والنصف، داخل سيارة الترحيلات، وسط تشديد أمني، للمثول أمام المستشار "محمود السبروت" – قاضي التحقيقات المنتدب للتحقيق في موقعة الجمل.

أبو الليل لم يمكث أمام قاضى التحقيق سوى 80 دقيقة، حيث خرج من مقر الوزارة فى العاشرة وأربعون دقيقة، عائدا إلى محبسه بطره.

بينما تخلف المستشار "مرتضى منصور" – أحد المتهمين في موقعة الجمل – عن الحضور إلى التحقيقات اليوم، وهو ما علله "رواض عبد القادر" – المنسق الإعلامي لـ"منصور" – بإقامة دعوى اختصام بحق "السبروت" أمس، والتي تم تحديد جلسة النظر فيها في الثامن من سبتمبر المقبل، وهو ما ترتب عليه إيقاف التحقيقات معه لحين الفصل في الاختصام.

جدير بالذكر ان المستشار سامى زين الدين أحد القضاة المنتدبين للتحقيق فى ملف الاعتداءات على المتظاهرين بميدان التحرير يومى 2 و3 فبراير الماضى، فيما عرف بـ"موقعة الجمل"، كان قد أمر من قبل بحبس مرتضى منصور 15 يوم على ذمة التحقيقات، ثم أمرت المحكمة بإخلاء سبيله، بعد أن تقدم بتظلم على قرار حبسه.

وعلى جانب آخر، وصل "زكريا عزمي" رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، فى تمام العاشرة، داخل سيارة الترحيلات أيضاً، ولكن للمثول أمام جهاز الكسب غير المشروع ، حيث تفحص لجنة من الخبراء مكونة من ثلاثة اعضاء ، الممتلكات الخاصة بعزمى.

حضر عزمى وسط حراسة أمنية مشددة، واستطاع الأمن إخفائه عن عدسات الكاميرات بعدد من المظلات بدلاً من البدل.

فيما يباشر المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص والتحقيق بالجهاز التحقيقات مع أبناء وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان لسؤالهم عن مصادر ثرواتهم، ومن المتوقع أن يوقعوا إقرارات بالموافقة للكشف عن سرية حساباتهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل