المحتوى الرئيسى

وزير الإعلام الجزائري يمنع صدور الصحف التي تحرض على العنف الكروي

06/26 14:38

أعلن وزير الإعلام «الاتصال» الجزائري ناصر مهل، بأنه لن يتردد في اتخاذ إجراءات ضد الصحف التي تحرض على الاقتتال بين الجزائريين وخاصة في مجال كرة القدم .

وقال مهل في تصريح لصحيفة الخبر الجزائرية الصادرة صباح الأحد، إن هناك بعض الصحف الرياضية تتجاوز الحدود المهنية والأخلاقية بالدعوة إلى العنف، موضحاً أن الحكومة ستجد صيغة قانونية تمنع في المستقبل التحريض على العنف عن طريق الصحافة ولذلك فمن الضروري العودة إلى قواعد المهنة الصحيحة.

وأضاف «كل شخص يدفع إلى الاقتتال بين الجزائريين سيجدني أمامه لمنعه من ذلك، إنني بهذا لست ضد الحريات بل على العكس أنا أحترمها ولكن توجد حدود لهذه الحرية، وينبغي أن نرتقي بمستوى الأداء ونتوجه إلى التربية والبناء بدل الهدم وإفساد أخلاق الشباب».

تجدر الإشارة إلى أن 110 أشخاص على الأقل كانوا قد أصيبوا في أعمال عنف واسعة نشبت بين مشجعي فريقى شبيبة القبائل وإتحاد الحراش في نهائى كأس الجزائر أوائل مايو الماضي، والذى انتهى بفوز شبيبة القبائل .

وذكرت تقارير صحفية حينذاك أن 18 شخصا من المصابين تم نقلهم إلى المستشفى فى حالة خطيرة، مشيرة إلى أن جماهير الفريقين استخدموا كافة أنواع الأسلحة البيضاء في الاشتباكات بينهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل