المحتوى الرئيسى

«كيري وماكين وسكوبي» يفتتحون جلسات تداول البورصة المصرية

06/26 14:37

 

تلقت البورصة المصرية دفعة للأمام بعد افتتاح وفد أمريكي يتقدمه المرشحان السابقان للانتخابات الرئاسية الأمريكية جون ماكين وجون كيري، وهما أيضًا عضوان بالكونجرس، والسفيرة الأمريكية لدى القاهرة مارجريت سكوبي، والسفير السابق ديفيد وولش، جلسة التداول ليوم الأحد.

وتحدث جون ماكين عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن العلاقات التاريخية بين مصر والولايات المتحدة وأشاد بقوة الاقتصاد المصري، مؤكدا أن الشركات الأمريكية جاءت للتعرف عليه من جديد عقب أحداث يناير الماضي.

وأكد ماكين أنه جاء ليحمل رسالة واضحة مفادها أن الولايات المتحدة حريصة على دعم وتأييد مصر لتعود سريعا لدورها ومكانتها الإقليمية المتميزة والرائدة في الشرق الأوسط والتي تمثل بدورها امتدادا للأمن القومي الأمريكي.

ووصف جون كيري, عضو الكونجرس العلاقات المصرية الأمريكية, بأنها حجر الزاوية للعلاقات الخارجية الأمريكية في الشرق الأوسط معربا عن ثقته في مستقبل أفضل لمصر سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي.

والجمهوري ماكين كان مرشحًا رئاسيًا ولكنه خسر أمام الرئيس الأمريكي باراك أوباما، فيما خسر كيري، عندما كان مرشحًا عن الحزب الديمقراطي، الانتخابات أمام الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن.

ومن جانبها قالت سكوبي إنها تتوقع مستقبلا مشرقا للبورصة مع استقرار الأوضاع السياسية في مصر وهو ما يأمله الجميع.

واعتبر محمد عبدالسلام، رئيس البورصة المصرية، زيارة الوفد الأمريكي بمثابة «الرسالة القوية من الحكومة الأمريكية لمصر، وتعكس التأييد الكامل لمصر في أعقاب ثورة 25 يناير 2011، ودعم الحكومة الأمريكية للاقتصاد المصرى».

وشدد عبدالسلام على أن المشاركة الواسعة لكل أشكال الطيف السياسي الأمريكي خلال زيارة الوفد للبورصة المصرية تعكس هذا المعنى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل