المحتوى الرئيسى

سيارة محافظ البحيرة تصدم إحدى المشاركات في وقفة احتجاجية

06/26 22:49

دمنهور (مصر) - أ ش أ

شهد ديوان عام محافظة البحيرة واقعة مؤسفة عندما أصيبت مدرسة بجروح وكدمات متفرقة بأنحاء الجسد اثر إصطدام سيارة محافظ البحيرة بالمدرسة أمام المبنى، وذلك أثناء مشاركتها فى وقفة إحتجاجية لمدرسى الحصة احتجاجا على عدم قيام اللواء مبروك هندى محافظ البحيرة بتنفيذ القرار الوزارى الخاص بتثبيت المعلمين الذين أمضوا ثلاث سنوات فى العمل، والتعاقد مع من هم أقل من ثلاث سنوات، وذلك بعد أن فوجئوا بطلب الإدارات التعليمية التابعين لها بالتوقيع على عقد مقابل 105 جنيهات شهريا.

واعتبر المحتجون عدم التثبيت مخالفا لتعليمات وزير التربية والتعليم الذى أقر بتثبيت المتعاقدين من أمضى منهم ثلاثة سنوات، وهو ما تم تنفيذه فى محافظة الشرقية.

ورفع المتظاهرين لافتات تندد بعدم تثبيتهم حتى الآن، ورددوا هتافات تطالب بإقالة المحافظ الذى لم يعد بما أوفى، على حد تعبيرهم.

وأثناء خروج المحافظ من مبنى ديوان عام المحافظة بسيارته تجمع حوله المدرسين لمحاولتهم إيقاف السيارة لمطالبته بتنفيذ القرار الوزارى، فاصطدمت السيارة بإحدى المدرسات المشاركات بالوقفة وتدعى هبة بكرى سالم (25 عاما - مدرسة بالحصة) وتقيم بمركز أبو حمص، وإرتطامها بالسور الرخامى لمدخل المحافظة، مما أدى ذلك لإصابتها بكدمات متفرقة بانحاء الجسد.

وتم نقل المدرسة فى سيارة الإسعاف إلى معهد دمنهور الطبى، حيث تتلقى العلاج اللازم .

وعقب الحادث، سادت حالة من الغضب والفوضى بين المدرسين المحتجين لإصابة زميلتهم، وقرروا عدم المغادرة والاعتصام أمام مبنى المحافظة.

من جانبه، أكد مدحت زلط (مدرس بالحصة) لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الوقفة الإحتجاجية والإعتصام سيستمر حتى إقالة محافظ البحيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل