المحتوى الرئيسى

أهالي قرية بالفيوم يتظاهرون احتجاجاً على قرار بهدم منازلهم

06/26 20:18

تظاهر أهالي قرية «الجمهورية» التابعة لمركز «طامية» بمحافظة الفيوم، أمام الوحدة المحلية، احتجاجا على القرار رقم 156 الصادر من محافظ الفيوم السابق، الدكتور جلال مصطفى سعيد، بإزالة منازلهم والبالغ عددها 450 يسكنوها منذ 5 سنوات.

وأكد عدد من الأهالي أنهم قاموا بالبناء على بعض الأراضي الجبلية في القرية، التابعة لجهاز استصلاح الأراضي، التابع لمراقبة التنمية والتعاون بالفيوم، منذ 5 سنوات، مشيرين إلى أن بعضهم لا يملك مكانا يقيم فيه، وبعضهم يسكن في الجبال، ومع وجود هذه الأراضي قاموا بالبناء عليها، إلا أن الوحدة المحلية قامت بعمل بلاغات ضدهم مما جعل محافظ الفيوم السابق يصدر قرارا بهدم هذه المنازل وتشريد ساكنيها والبالغ عددهم أكثر من 3 آلاف من البسطاء والفقراء.  

وأضافوا أنهم تجمهروا أمام الوحدة المحلية وقاموا بمنع موظفيها من دخول مكاتبهم بعد تهديد أحد الموظفين لهم بالحبس.

وهدد المتظاهرون بالاعتصام للدفاع عن منازلهم، مؤكدين أن الكثير منهم قام بسداد ثمن الأرض ومعهم إيصالات تثبت ذلك من وأنهم لن يسمحوا بتشريد أسرهم وأبنائهم وترك الأراضي ليسيطر عليها أصحاب النفوذ، على حد قولهم.

وناشد أهالي القرية محافظ الفيوم، اللواء محمود عاصم جاد، بتقنين وضعهم على هذه الأراضي والتوسط لدى وزارة الزراعة لتمليكها لهم بسبب حالتهم المادية الصعبة.

في المقابل، أكد عبد المحسن السيد، رئيس مركز ومدينة طامية أنه أوقف قرار إزالة تلك المنازل، مشيرا إلى أنه جارى تقنين أوضاعهم؛ بحيث يتم التوصل إلى تمليك تلك الأراضي المقامة عليها المنازل لأصحابها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل