المحتوى الرئيسى

4000 متظاهر يحاصرون مبنى محافظة بني سويف.. والمحافظ يغادر من باب خلفي

06/26 16:34

حاصر اليوم أكثر من 4000 متظاهر من أصحاب المطالب الفئوية مبنى محافظة بني سويف وقطعوا طريق الكورنيش، وتسببوا في إصابة المدينة بشلل مروري شامل بالمنطقة، في حين غادر المحافظ من الباب الخلفي.

كما أعلن 1500 من العاملين بمشروع النظافة بمدن المحافظة السبعة اعتصامهم، احتجاجا على إلغاء الدكتور ماهر الدمياطي، محافظ بني سويف قرار تثبيتهم، والذي سبق أن وقعه المحافظ السابق سمير سيف اليزل نهاية شهر فبراير الماضي.

انضم إليهم أكثر من 2000 عامل مفصول من الشركة السويسرية للملابس القطنية التي يمتلكها اللواء طيار أحمد عرفه صديق الرئيس المخلوع حسني مبارك، مطالبين مالك الشركة بإعادتهم للعمل والاعتذار عن وصفه لهم بالغباء، والتسول، وإغلاق باب الشركة في وجوههم، إلى جانب أكثر من 500متظاهر من المتضررين من الشروط الجديدة التي وضعتها المحافظة للحاجزين بمشروع إسكان مبارك، والذين يطالبون بمساواتهم بالحاصلين على شقق المرحلة الأولى، في المبالغ التي قاموا بدفعها ، حيث دفع حاجزو المرحلة الأولى 15 ألف جنيه، بينما تطالبهم مديرية الإسكان بالمحافظة بمبلغ 30 ألف جنيه عن كل وحدة سكنية.

يذكر أن قوات الشرطة والجيش قد وقفت في موقف المتفرج على الاعتصامات، في الوقت الذي غادر محافظ بني سويف من الباب الخلفي للمحافظة، هربا من حصار المتظاهرين.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل