المحتوى الرئيسى

عبد السلام: 24 ألف مستثمر جديد تم تكويدهم بعد الثورة

06/26 14:14

أكد محمد عبد السلام رئيس البورصة أن زيارة الوفد الأمريكى للبورصة المصرية اليوم يمثل رسالة قوية للمستثمرين الأجانب للاستثمار فيها دون خوف على استثماراتهم، مشيرا إلى أن كبرى الشركات الأمريكية تعمل فى مصر مثل "أباتشى وبوينج وجنرال الكتريك وكوكاكولا"، وأكدت أنها ستساند الاقتصاد المصرى من خلال ضخ استثمارات جديدة فى السوق لتنشيطه واستيعاب مزيد من فرص العمل للشباب.

وأوضح عبد السلام أن هناك 24 ألف عميل جديد تم تكويدهم من بعد الثوره منها مؤسسات عربية وأجنبية خلال شهر مايو الماضى، أما عملية الارتفاع والانخفاض لمؤشرات البورصة، فأكد أنه طبيعى فى كل الأسواق المالية فى العالم.

وكشف عبد السلام على هامش مؤتمر بمناسبة افتتاح وفد أمريكى لجلسة البورصة، عن وجود مفاوضات مع الرقابة المالية حاليا لتطبيق t+0 ونظام الشورت سيلينج، مشيرا إلى أنه لم يتم اتخاذ قرار فى شأنها حتى الآن، ولفت رئيس البورصة إلى أنه سوف يتم اختيار الأسهم التى تطبق عليها شورت سيلينج والتى سوف تكون الأكثر ملاءة مالية والأكثر فى حجم التداول.

وأكد رئيس البورصة أن إدارة البورصة تدرس حاليا بعض من الشركات المشطوبة لإعادتها مرة أخرى من خلال الضغط على مجالس إدارة الشركات لتوفيق أوضاعها والعودة مرة أخرى، مشيرا إلى أنه لا يستطيع إعادة قيد شركة فى البورصة غير ملتزمة بالإفصاح.

وقال عبد السلام إن افتتاح البورصة من قبل السفير الأمريكى أكبر دليل على ثقة الحكومة الأمريكية فى الاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أن هناك شركات فى مصر من أكبر الشركات ليس فى أمريكا فقط بل فى العالم، متوقعا أن يكون هناك مردود إيجابى على البورصة خلال الفترة القادمة, وأشار إلى أن السفير أكد أن هناك استثمارات سوف تضخ فى مصر خلال الفترة المقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل