المحتوى الرئيسى

عبد الخالق : توزيع البوتاجاز بالكوبونات لضمان وصول الدعم لمستحقيه

06/26 14:10

اخبار مصر – شيماء صالح

كشف الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية عن إتجاه الحكومة لتوزيع انبوبة البوتجاز بنظام الكوبونات لضمان إيصال الدعم للمستحقين مشيراً الي موافقة 81 % من المواطنين للعمل وفقا لهذا النظام طبقا لاستطلاع الرأي عن طريق التليفون إقامة مركز دعم المعلومات و إتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء .

وقال الوزير - خلال ورشة عمل "لا تنمية بدون عدالة اجتماعية " التي أقامها المجلس القومي لحقوق الانسان الأحد - ان الهدف من العمل بنظام الكوبونات ليس توصيل انبوبة لكل شخص بل توزيعها طبقاً لإحتياجات الاسرة ، مضيفاً انه سيتم تجربة هذا النظام مبدئياً في محافظتي الاسماعيلية وقنا لشهرين او ثلاث لضبط المنظومة .

ولفت الوزير عبد الخالق بأن العمل بتوزيع انبوبة البوتجاز وفقاً لإحتياجات الاسرة قد يوفر ثلث دعم الغاز أي بما يعادل 4 مليار جنية والتي يمكن استخدامها في التعليم والصحة ، مؤكداً ان فكرة نقل الدعم من العيني الي النقدي غير مطروحة الان لكن نسعي لاعادة النظر في منظومة الدعم بشكل عام حتي تصل لمن يستحقها .

وطالب جودة بالنظر الي ان الحكومة ورثت مخلفات وعليها التعامل معها بالحساسية المطلوبة ، موضحاً ان المائة يوم التي عملت خلالها حكومة شرف لم تحدث انجازاً مبهراً مقارنة بالظرف الاقتصادي الراهن والمطالبات الفئوية التي تحدث علي مدار الساعة.

وأكد الوزير ان الثورة اسقطت الجزء الاقل من ما اسماه جبل الثلج لكن الباقي لايزال تحت الماء مشدداً علي ان هذا الامر لا يدركه الا من يعيشه يومياً واضاف اننا نتعامل مع بقايا نظام شرس الي اقصي حد ، مارس فساد ممنهج الامر الذي دفع المصريين وخاصة الشباب للخروج للمطالبة بالتغير والعدالة الاجتماعية .

اقرأ أيضا

استطلاع: 80% من المواطنين يؤيدون كوبونات البوتاجاز

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل