المحتوى الرئيسى

مصادر: تركيا تدرس تطبيع العلاقات مع إسرائيل

06/26 14:06

وقالت المصادر، إن رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان أجرى أول أمس مع وزير الخارجية أحمد داود أوغلو تقييماً للرسائل الإيجابية الصادرة عن الجانب الإسرائيلى، لافتة إلى أن هناك فرصة كبيرة لعودة العلاقات مع إسرائيل لمجراها الطبيعى بحال تغير الموقف الإسرائيلى.

وأضافت المصادر، أن أنقرة تطالب إسرائيل بتقديم التعويضات اللازمة لعائلات ضحايا هجومها على أسطول الحرية لغزة ومقتل 9 من مواطنيها على ظهر السفينة مرمرة الزرقاء التركية، وتتمسك بأن تقدم إسرائيل اعتذاراً رسمياً عن الهجوم فى مقابل طرح إسرائيل إمكانية إعرابها عن أسفها لا تقديم اعتذار صريح.

فى الوقت نفسه لفتت صحيفة "صباح" اليومية إلى رسالتى التهنئة اللتين بعث بهما رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو ورئيس الكنيست رؤوبين ريفلين لرئيس الوزراء رجب طيب أردوغان لتهنئته بفوز حزب العدالة والتنمية الحاكم بالانتخابات البرلمانية فى 12 يونيو الجارى للمرة الثالثة على التوالى.

وأشارت الصحيفة إلى أن هاتين الرسالتين جاءتا فى الفترة التى ازدادت فيها الادعاءات عن المباحثات السرية بين مسئولى تركيا وإسرائيل بهدف إعادة العلاقات إلى وضعها السابق ولم تنف وزارة الخارجية التركية تلك الادعاءات حتى الآن.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل