المحتوى الرئيسى

فنزويلا غارقة فى الشائعات بعد مرض شافيز.. اليوم العالمى لمساندة ضحايا التعذيب فى السجون.. والاتحاد الأوروبى يوافق على وضع سياسات مشددة على المهاجرين فى إطار شينجن

06/26 14:03


الباييس
فنزويلا غارقة فى الشائعات بعد مرض شافيز

أكد نائب، رئيس فنزويلا الياس جاوا، أن الرئيس هوجو شافيز أدان ممثلون من اليمين الوطنى والدولى لمحاولتهم زعزعة الاستقرار واستغلال مرضه، ونقلت صحيفة الباييس عن وكالة أوروبا بريس أن هؤلاء الممثلين أعربوا عن سعادتهم لمرض شافيز، وهناك من يتحدث أيضا عن وفاته.

ومن ناحية أخرى فقال جاوا إن مرض شافيز لفترة قصيرة وأنه سيعود أقوى ممما كان عليه، وأن هؤلاء الذين يستغلون مرضه لن يصلوا للفوز فى الانتخابات أمام شافيز، حيث إنهم ينتظرون من وقت بعيد أى فرصة لإعطاء ضربة له.

وأشارت الوكالة إلى أن فنزويلا أصبحت غارقة فى الشائعات بعد خضوع شافيز لعملية جراحية، مضيفا أن آخر مرة رأيت فيها شافيز كان مع فيديل كاسترو وراؤل كاسترو فى غرفة المستشفى، مضيفا أنه استخدم بالأمس صفحته الإلكترونية على تويتر لإرسال تحية لفنزويلا والجيش الفنزويلى فى ذكرى لمعركة كارابوبو، وذلك بعد 20 يوما من صمته.

ويذكر أن شقيق شافيز أعلن أن الرئيس سيبقى لفتة أطول فى إحدى المستشفيات الكوبية للعلاج من وعكة صحية، حيث إنه غادر العاصمة كاراكاس إلى هافانا منذ أسبوعين فى رحلة علاجية للتخلص من دهون زائدة ولكن الأطباء تمكنوا من رصد التهاب فى الاثنى عشر خلال فحصهم، وأضاف أن حالة شافيز مستقرة ومطمئنة، ولكن فى المقابل كانت هناك تقارير أمريكية أفادت بأن شافيز يعانى سرطانا فى البروستاتا، وأنه أجرى العملية لإزالتها وإزالة أوروام سرطانية أخرى، ووفقا لهذه التقارير فإن شافيز لن يستطع خوض معركة الرئاسة المقبلة فى البلاد التى تجرى فى ديسمبرالمقبل بعد احتفاظه بهذا المنصب لمدة 12 عاما.


الموندو
اليوم العالمى لمساندة ضحايا التعذيب فى السجون

قالت صحيفة الموندو الأسبانية إن اليوم الأحد "اليوم العالمى لمساندة ضحايا التعذيب فى السجون"، وذلك لما أفاد به تقرير أصدرته كل من منظمات العفو الدولية وحقوق الانسان لعام 2011، حيث إن هناك العديد من البلدان تتمتع بإفلات مرتكبى التعذيب فى السجون من العقاب.

ونشرت الصحيفة صورة للتعذيب الذى كان يمارسه جنود بريطانيون للمسجونين فى العراق، ومن جانب آخر أضافت أن فى البحرين فقد تم الحكم على 8 من المعارضين بالمؤبد باتهامهم بالتآمر لقلب نظام الحكم ومنهم عبد الهادى خواجة الذى قال فى رسالة له إن حالته الصحية أصبحت سيئة للغاية داخل السجن، وذلك جراء كسور وجروج ناتجة من ضرب تعرض له في أول أيام الاعتقال.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الأساليب تعتبر ضد الإنسانية ولابد من معاقبة هؤلاء المجرمين الذين يتبعون أساليب التعذيب فى السجون، هذا فضلا عن المرجه الدينى البحرينى عيسى قاسم الذى انتقد بشدة الأحكام الصادرة ووصفها بالغير عادلة وهذه ليست الأساليب الصحيحة للمعاقبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل