المحتوى الرئيسى

نقيب الأطباء:ميزانية الصحه قد تشهد زيادة طفيفة شاملة للأجور والعلاج على نفقة الدولة

06/26 16:18

 أكد الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء نقيب الأطباء أن ميزانية الصحه ستشهد زيادة طفيفة خلال الفتره القادمه حيث هناك توصيات قد تم الأتفاق عليها مع الدكتور أشرف حاتم وزير الصحه والسكان  وسيتم عرضها على وزير المالية بزيادة الميزانية إلى 6-7مليار جنيه بدلا من 4ونصف مليار جنيه على أن تشمل هذه الزيادة أجور الاطباء وميزانية العلاج على نفقة الدولة .

  وأضاف الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء فى تصريح خاص للدستور الاصلى على أن وزير الصحه وعد برفع أجور الأطباء الفترة القادمه على أن يتقاضى الطبيب 1400جنيه والصيدلى 1600جنيه وأطباء العلاج الطبيعى 1100جنيه .

  وأشار نقيب الأطباء إلى  أن الوزير وعد بتوحيد الحوافز على جميع الفريق الطبى على أن يتم صرف رواتب الأطباء مرة واحدة أول كل شهر ويكون شاملا للحوافز وبدل العدوى وغيره دون تقطع والذى يعانى منه جموع الأطباء حيث يتم صرف رواتبهم بطريقه غير منتظمة فيتم صرف الراتب  الأساسى أول الشهر والذى لا يتعدى ال200جنيه  وباقى الراتب على مدار الشهر .

كما شدد نقيب الأطباء على وزير الصحه بضرورة قيامه بالحد من خصومات للأطباء والتى  يتحكم فيها مديرى وكلاء الصحه بالمحافظات  ومديرى المستشفيات بحجج غير منطقيه على أن يكون الخصم للطبيب للضرورة القصوى زليس للممارسات إدارية .

  كما أوضح نقيب الأطباء إلى أن الدكتور أشرف حاتم قد أجتمع اليوم –الأحد-  بممثلين للنقابه العامة للأطباء والنقابات الفرعية القاهرو والجيزة والقليوبية  لمناقشة قرارات الجمعية العمومية الخاصة برفع ميزانية الصحه وتأمين المستشفيات و زيادة ميزانية العلاج على نفقة الدولة وأكد فيها على مازالت المباحثات مستمرة بين وزارة الصحه وززارة الماليه لرفع ميزانية العلاج ولكن ليس بزيادة كبيرة لم تتعدى المليار جنيه ..

وأشار إلى أنه قد تم تأجيل أجتماع وفد نقابة الأطباء بالدكتور سمير فياض وزير المالية والمقرر عقده غدا –الأثنين - لحين انتهاء لجنه الصحه بوزارة الصحه واللجنه المشكله من أعضاء من وزارة الصحه ووزارة المالية لتوصيات النهائية لعرضها على وزير المالية .

 يذكر أنه كانت نصيب ميزانية الصحه 4ونصف مليار جنيه وهو ما أثار غضب جموع الأطباء وطالبوا وقاموا بخطوات تصعيدية متمثله فى اعتصامات ومظاهرات ومسيرات احتجاجية ولكنه لم تسفر عن شىء فقرروا تقديم استقالات جماعيه خلال شهر أو أثنين لوزير الصحه احتجاجا على عدم رفع ميزانية الصحه إلى 15% حتى تضمن تقديم خدمة صحيه للمرضى .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل