المحتوى الرئيسى

شرف يمنع المتظاهرين بشارع مجلس الوزراء

06/26 13:39

كان المئات من أئمة وزارة الأوقاف المستبعدين من جهاز مباحث أمن الدولة السابقة قد فشلوا في مقابلة د. شرف، وأكدوا عزمهم مواصلة الاعتصام للشهر الثاني على التوالي بعد نقلهم مقر الاعتصام من وزارة الأوقاف إلى مجلس الوزراء.

كما قام أصحاب الاحتياجات الخاصة والمحتجون من حاجزي وحدات الإسكان التعاوني بالقاهرة الجديدة، وعدد من المفصولين بوزارة الثقافة بالاحتجاج.

وأعلن د.عصام شرف بدء إعداد مشروع قانون جديد لحماية صفوف المعاقين، ورعايتهم ودمجهم في المجتمع أشار خلال اجتماع عقد أمس بحضور عائشة عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن لشئون المعاقين، وحسن يوسف رئيس جمعية شموع لرعاية حقوق المعاقين.

عقد الاجتماع دون حضور أي ممثل عن المعاقين الذين يواصلون اعتصامهم أمام مجلس الوزراء ومنذ أحداث ثورة 25 يناير.

أكد بيان لمجلس الوزراء أن مشروع القانون يتضمن دور المعاقين في الحياة العامة، وإتاحة فرصة عمل مناسبة لهم يتم عرض مشروع القانون على حوار مجتمعي لإبداء الرأي فيه قبل اعتماد من المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

ويرأس غداً د. شرف اجتماعاً لتنمية سيناء، بحضور وزراء الزراعة والتنمية المحلية والنقل والإسكان والداخلية والعدل والسياحة والتجارة والمالية، ومحافظي جنوب وشمال سيناء.

يناقش الاجتماع تنفيذ وعود د.شرف لأهالي سيناء خلال زيارته لهم في مارس الماضي، ويناقش الاجتماع إنشاء هيئة قومية تتولى الإشراف على عملية تنمية وإعمار سيناء، وتنفذ ميناء العريش، ومد خط سكك حديدية من الفردان إلى العريش ثم رفح.

كما يناقش الاجتماع مقترحات رجال الأعمال والمستثمرين لإقامة مشروعات في سيناء وتوفير الخدمات المختلفة لهم، بما يخدم في النهاية خطة التنمية الشاملة.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل