المحتوى الرئيسى

قتلى وجرحى في سلسلة هجمات متفرقة بالعراق

06/26 13:28

بغداد: كشف مصدر أمني الأحد عن مقتل مواطن وإصابة أربعة آخرين جراء إنفجار عبوة ناسفة مزروعة على الطريق بالقرب من ساحة المستنصرية.

وأعلن المصدر عن تطويق القوات الأمنية لمكان الحادث بحثا عن منفذى الاعتداء، كما قامت سيارات الإسعاف بنقل الجثة إلى دائرة الطب العدلي والجرحى لمستشفى الكندي.

وفى حادث آخر، ذكر مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين اليوم أن منتسبا في جهاز المخابرات قتل بانفجار عبوة لاصقة وضعت في سيارته شرق تكريت.

وأضاف المصدر أن المنتسب في جهاز المخابرات يدعى فيصل غازي عباس قتل على الفور بعد انفجار العبوة الناسفة لدى مروره في منطقة الحي العسكري بناحية سليمان بيك، وقامت قوة أمنية بنقل جثته لدائرة الطب العدلى لمعرفة ملابسات الحادث.

وفى كركوك، نقلت شبكة "أخبار العراق" عن مصدر فى شرطة كركوك قوله بإن مدير ناحية الرياض نجا من محاولة اغتيال بانفجار دراجة هوائية مفخخة استهدفت موكبه جنوب غرب المدينة، مما أدى لإصابة ثلاثة مدنيين.

وقال المصدر الأمنى إن الدراجة الهوائية المفخخة كانت مركونة على جانب الطريق عندما انفجرت مستهدفة موكب مدير ناحية الرياض محمد أحمد لدى مروره بالقرب من مجمع الإطارات وسط الناحية دون أن يصاب بأي أذي.

وشهدت بعقوبة اليوم إصابة مدنيا فى حادث سير بين عجلة مدنية ودورية تابعة لقوات الإحتلال الأمريكي بمحافظة ديالى، حيث كانت الدورية تسير بسرعة فى أطراف ناحية جلولاء مخلفة أضرار مادية بالعجلة.

ويذكر أن القوات الأمريكية المتواجدة في محافظة ديالى تسببت بالكثير من حوادث السير في مناطق متفرقة خلال السنوات الثلاثة الماضية، مبررة ذلك دائما بأن العجلات العراقية هي السبب الرئيسى لعدم التزامها بالتعليمات والاقتراب كثيرا من الأرتال العسكرية.

وتعرضت إحدى قواعد الاحتلال الأمريكى إلى قصف عنيف بقذائف الهاون من قبل رجال المقاومة العراقية فجر اليوم الأحد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل