المحتوى الرئيسى

محكمة الأسرة تقضي بتفريق بطلة فتنة إمبابة عن زوجها المسيحي

06/26 14:56

شبين الكوم - أ ش أ

قضت محكمة الأسرة بقويسنا بمحافظة المنوفية الأحد برئاسة الدكتور تامر عزت وعضوية المستشارين سامح السروجي وحازم الجيزاوي وأسامة الشاعر بتفريق أسماء محمد أحمد إبراهيم الشهيرة باسم عبير فخري المتسببة فى أحداث إمبابة عن زوجها المسيحي أيمن جمال فتحي فهمي في القضية رقم 150/ 2011 محكمة الأسرة بقويسنا لاختلاف الديانة.

وحضر الجلسة هاني زكريا محامى عبير وهاني جريس تاودروس محامى زوجها المسيحى أيمن جمال.

وكانت محكمة الأسرة بقويسنا قررت في 29 مايو الماضي تأجيل قضية تفريق عبير عن زوجها المسيحي أيمن جمال إلى اليوم للنطق بالحكم .. ولم تشهد المحكمة أي إجراءات أمنية استثنائية .. وكان قد تم إخلاء سبيل عبير فخري بقرار قاضى المعارضات الثلاثاء الماضي وقضت 24 ساعة بين قويسنا وأسيوط حتى تم الاستدلال عن عنوانها.

كانت نيابه أمن الدولة العليا بإشراف المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول قد باشرت التحقيقات مع عبير ووجهت لها اتهامات تتعلق بالتسبب في أحداث الفتنه التي شهدتها منطقه إمبابه وكذلك نسبت إليها اتهامات تتعلق بتزوير شهادة إشهار إسلامها وإنها فتاه عذراء وليست متزوجة رغم كونها متزوجة من شخص مسيحى.

ومن جانبها شكلت النقابة العامة للمحامين هيئة قانونية من أعضاء لجنة حقوق الإنسان للدفاع عن المتهمة أسماء محمد أحمد إبراهيم الشهيرة بإسم عبير فخري المتسببه فى أحداث إمبابة من المحاميان أحمد سيف الإسلام حماد و معتز مدحت دنيا.

وأكد المحامون أن تهمة التزوير فى وثيقة إشهار إسلامها استندت على كتابة كلمة ( آنسة ) أمام الحالة الاجتماعية للمتهمة وهو خطأ مادي غير مقصود من محرر الوثيقة التي تضمنت عبارات تفيد أنها سيدة وأم لأولاد قصر منها ( وبذلك ثبت إسلامها شرعا وتبعها أولادها دون البلوغ .

اقرأ أيضا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل