المحتوى الرئيسى

محكمة الاسرة تقضي بتفريق مفجرة أحداث امبابة عن زوجها المسيحي

06/26 14:27

القاهرة : قضت محكمة الأسرة بقويسنا بمحافظة المنوفية الأحد بتفريق أسماء محمد أحمد إبراهيم الشهيرة باسم عبير فخري ،المتسببة فى أحداث إمبابة،عن زوجها المسيحي أيمن جمال فتحي فهمي لاختلاف الديانة .

وكانت محكمة الأسرة بقويسنا قررت في 29 مايو/آيار الماضي تأجيل قضية تفريق عبير عن زوجها المسيحي أيمن جمال إلى اليوم للنطق بالحكم .. ولم تشهد المحكمة أي إجراءات أمنية استثنائية، وكان قد تم إخلاء سبيل عبير فخري بقرار قاضى المعارضات ظهر الثلاثاء الماضي وقضت 24 ساعة بين قويسنا وأسيوط حتى تم الاستدلال عن عنوانها .

يشار الى ان نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول كانت قد باشرت التحقيقات مع عبير ووجهت لها اتهامات تتعلق بالتسبب في أحداث الفتنة التي شهدتها منطقه إمبابة، وكذلك نسبت إليها اتهامات تتعلق بتزوير شهادة إشهار إسلامها وإنها فتاة عذراء وليست متزوجة رغم كونها متزوجة من شخص مسيحى.

من جانبها شكلت النقابة العامة للمحامين هيئة قانونية من أعضاء لجنة حقوق الإنسان للدفاع عن المتهمة من المحاميان أحمد سيف الإسلام حماد و معتز مدحت دنيا، واللذين أكدا أن تهمة التزوير فى وثيقة إشهار إسلامها استندت على كتابة كلمة "آنسة" أمام الحالة الاجتماعية للمتهمة وهو خطأ مادي غير مقصود من محرر الوثيقة التي تضمنت عبارات تفيد أنها سيدة وأم لأولاد قصر منها ( وبذلك ثبت إسلامها شرعا) وتبعها أولادها دون البلوغ .


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الأحد , 26 - 6 - 2011 الساعة : 11:21 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الأحد , 26 - 6 - 2011 الساعة : 2:21 مساءً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل