المحتوى الرئيسى

مصادر بسجن طرة: مجهول حمل رسالة جمال وعلاء لمستشار قابوس

06/26 12:57

قال مصدر أمنى بسجن طرة، إن رسالة علاء وجمال مبارك، التى تم إرسالها إلى الدكتور عمر زواوى، والذى يعمل مستشارا للسلطان قابوس سلطان عمان، من المحتمل أن يكون قد تم إرسالها إليه عبر وسيط ممن زاروا جمال وعلاء مؤخرا.

وأوضح المصدر، أن المسار القانونى لرسائل السجناء إلى ذويهم، يتم عبر ضابط العنبر، الذى يتولى مسؤلية تسليم هذه الرسالة، إلى إدارة السجن لإرسالها عبر البريد إلى عائلة السجين.

ولفت المصدر، إلى أن هناك مسارا غير شرعى للرسائل، يتم بتواطؤ بعض الأفراد داخل السجن، وخاصة أثناء الزيارات، وفى هذه الحالة تسلم الرسائل إلى الزائر من المسجون بشكل مباشر دون أن تخضع للتفتيش، بالإضافة إلى أن هناك بعض الحيل يتبعها السجناء عن طريق إخفاء الرسائل المكتوبة فى طيات ملابسهم أو فى أجزاء من الأحذية لتسليمها إلى ذويهم، وهذه الأساليب يلجأ إليها السجناء، فى حال إذا ما كانوا ذاهبين إلى جلسات محاكمة.

وقال المصدر، إن جمال وعلاء مبارك من أقل السجناء زيارة، إذ إنهم لم يتلقوا سوى زيارة واحدة من عمهما عصام مبارك، وزيارتين فقط من محمود الجمال والد خديجة زوجة جمال، مشيرا إلى أن هذه الزيارات تمت فى مكتب العميد أحمد عبد الرزاق مأمور سجن طرة.

وعلى صعيد متصل، قال الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد، وأحد أشهر الذين تم سجنهم فى سجن طرة، واشتهر بتسريب رسائل ومقالات صحفية من داخل السجن، "مش عايز أظلمهم زى ما ظلمونى"، وأضاف فى تعليقه على رسالة الاستغاثة: "من حقهم إرسال رسائل للزواوى أو غيره وفقا لنص لائحة السجون"، مشيرا إلى أن منعه من إرسال رسائله كان يتم بزعم إنها مخالفة للقانون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل