المحتوى الرئيسى

البرادعي يطرح وثيقة المبادئ والحقوق الاساسية للنقاش العام

06/26 12:55


أخبار مصر- سماء المنياوي

يطرح الدكتور محمد البرادعي المرشح الرئاسي المحتمل مشروع " وثيقة المبادئ والحقوق الأساسية" للنقاش العام للتوصل إلي صيغة نهائية يتفق عليها أطياف الشعب، تحدد الوثيقة المبادئ الرئيسية للدولة والحقوق الأساسية للمواطن التي يجب احترامها في أي دستور قادم.

ودعا البرادعي شباب الثورة وكافة القوى السياسية وكذلك أفراد الشعب إلى التعليق على بنود مشروع الوثيقة وتحديد البنود التي يتفقون معها وتلك التي يختلفون عليها، مؤكداً أن الوثيقة النهائية ستتحدد ملامحها بناء علي هذه الآراء.

وأشار البرادعي إلي أن شباب متطوعين سينظمون لقاءات في كل محافظات مصر لمناقشة بنود مشروع الوثيقة وإبداء الرأي حول كافة بنودها، وجمع المقترحات والتعديلات المقدمة من المواطنين، بالإضافة إلي أن موقع الحملة على الانترنت سينظم عملية للتصويت على بنود الوثيقة بنداً بنداً ويوفر إمكانية إضافة بنود أخرى إلى مشروع الوثيقة.

وعن توقيت إطلاق مشروع الوثيقة، أكد البرادعي قائلا :"إن البلد لا تحتمل مزيد من الانقسام، والناس تريد أن تطمئن للمستقبل وتتجنب المجازفات والعشوائية"

وقال البرادعي أن الكرامة الإنسانية هي أساس بنود مشروع هذه الوثيقة، لأن العيش بكرامة هو هدف وغاية كل مصري. وأضاف قائلا : "يجب أن نبحث عما يوحدنا، ولا يفرقنا وعندما ننظر لمشروع الوثيقة سنكتشف لأي مدى نحن متفقون على المسائل الرئيسية، على الأشياء التي تهم المواطن العادي، بغض النظر عن الشعارات البراقة التي ينشغل بها البعض وتخرج بنا عن المسار الصحيح".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل