المحتوى الرئيسى

الصحافة الإسرائيلية: مبعوث نتنياهو فشل فى مهمته بالقاهرة لإطلاق صراح "إيلان تشايم".. "أسطول الحرية 2" يتجه إلى قطاع غزة الثلاثاء المقبل.. أنباء عن نقل حزب الله أسلحته من سوريا إلى لبنان

06/26 12:36


الإذاعة العامة الإسرائيلية
أنباء عن نقل حزب الله لأسلحته من سوريا إلى لبنان بسبب قلقه من سقوط نظام الأسد

ذكرت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية اليوم السبت، أن حزب الله بدأ بنقل أسلحته المخبأة فى سوريا إلى لبنان بسبب قلقه من سقوط نظام الرئيس السورى بشار الأسد.

ونقلت الصحيفة الفرنسية عن خبير غربى متابع للعلاقات بين سوريا وحزب الله قوله "إن حزب الله يسعى إلى إخراج أكبر كمية من أسلحته من سوريا قبل أن يسقط نظام الأسد"، على حد قوله.

وأوردت الإذاعة العامة الإسرائيلية تصريحات الخبير للصحيفة الفرنسية التى قالت إن أجهزة الاستخبارات الغربية رصدت خلال الأسابيع القليلة الماضية تحركات لشاحنات قرب الحدود السورية اللبنانية فى سهل البقاع اللبنانى، حيث يمتلك حزب الله مخازن للأسلحة.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أنه من بين الأسلحة التى أكدت الأمم المتحدة نقلها صواريخ "أرض – أرض" متوسطة المدى من طراز "زلزال" وصواريخ "فجر 3" و"فجر5".


صحيفة يديعوت أحرونوت
"أسطول الحرية 2" يتجه إلى غزة الثلاثاء المقبل

أعلن منظمو قافلة السفن الدولية "أسطول الحرية2" أن القافلة ستبحر يوم الثلاثاء المقبل، من عدة موانئ بالبحر المتوسط باتجاه قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن أحد المنظمين فى اليونان قوله لصحيفة "حرييت" التركية إن القافلة ستشمل حوالى 10 سفن ركاب وسفينتى شحن.

وأوضحت يديعوت أن السفن ستنطلق من أثينا وبعض الموانئ الإيطالية وربما من دول أخرى أيضا.


صحيفة معاريف
معاريف: مبعوث نتنياهو فشل فى مهمته بالقاهرة لإطلاق سراح "إيلان تشايم"

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن مبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" المحامى "إيتسحاق مولخو" الذى زار القاهرة مؤخرا من أجل بحث قضية المواطن الأمريكى – الإسرائيلى "إيلان تشايم جرابيل" المتهم بالتجسس لصالح جهاز الموساد والتحريض من جانب السلطات المصرية فشل فى مهمته.

وأشارت معاريف إلى أن مولخو قد قام بزيارة إلى القاهرة ليلتقى بمسئولين مصريين فى محاولة لإقناع السلطات المصرية إطلاق سراح "تشايم" أو مبادلته بسجناء مصريين، بالرغم من نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى من أن تكون زيارة مولخو لهذا الغرض، مضيفة أن محاولاته باءت بالفشل.

وكان قد نفى وزير الخارجية الإسرائيلى اليمنى المتطرف "أفيجادور ليبرمان" الاتهامات عن الجاسوس الإسرائيلى المعتقل بمصر، حيث سخر من الاتهامات الموجهة ضده، قائلا إن إيلان تشايم شاب برىء ولا يعمل لدى الموساد أو أى جهاز مخابرات أجنبى ولا حتى كوكب المريخ، على حد تعبيره.


صحيفة هاآرتس
إسرائيل تشيد ببابا الفاتيكان "بيوس الـ12" لإنقاذ اليهود من نازية هتلر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل