المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة ضابطين بتهمة تعذيب مواطن لجلسة 23 أكتوبر

06/26 12:29

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، تأجيل محاكمة ضابطين ومخبرين بقسم شرطة السيدة زينب، عقب اتهامهم بتعذيب متهم فى قضية مخدرات حتى الموت لجلسة 23 أكتوبر لسماع شهود النفى.

كان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، قد قرر إحالة ضابطين ومخبرين بقسم شرطة السيدة زينب إلى محكمة الجنايات فى البلاغ رقم عرائض النائب العام لاتهامهم بتعذيب متهم حتى الموت، كان قد ألقى القبض عليه، وتم حبسه احتياطيًا على ذمة قضية مخدرات داخل حجز القسم.

أكد بعض شهود العيان أن المتهمين اعتدوا بالضرب على المجنى عليه وقاموا بتعذيبه داخل حجز القسم حتى الموت، حيث إن المجنى عليه تم وضعه على صدره وتقيد يديه وقدميه، وهذا الوضع أدى إلى إجهاد التنفس وعضلات الصدر والبطن التى تساعده على استنشاق الهواء، وجعل التنفس فى صورة سطحية تؤدى فى النهاية إلى الوفاة وتسمى "إسفكسيا وضعية".

فوجهت النيابة لهم بإشراف المستشار ممدوح وحيد، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، تهمتى ضرب أفضى إلى موت واستعمال القسوة.

وأفاد تقرير الطب الشرعى الذى تسلمته النيابة حول تشريح جثة فاروق محمد محمود السيد، المحبوس احتياطيًا داخل حجز القسم، وتبين تعرضه للضرب المبرح الذى أدى إلى وفاته متأثرا بإصابته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل