المحتوى الرئيسى

سلطان بن فهد

06/26 12:22

مساعد العصيمي

من لا يتذكر الأمير سلطان بن فهد خلال هذه الأيام فهو غير مدرك لماهية الرياضة السعودية.. لا أعلم، لكن شخصية هذا الرجل تراءت لي مع انتهاء الموسم وركون الكرة والأندية إلى الهدوء.. هذا الرجل الذي فاق في أريحيته وسعة باله كل مدى من خلال تبوئه المقعد الأسخن سعوديا.. ذلك المقعد المعني بالرياضة والشباب، وتلك الكرة التي ما انفكت محل الخلاف والاختلاف، وعليه كان ذلك الرجل عرابها ومرسي استقرارها وهدوئها لنحو عقدين من الزمن.

الأمير سلطان بن فهد، وهو الذي ترجل شامخا من موقعه، نتذكره الآن بكثير من التقدير لرجل كان نعم الأخ والمعين.. رجل أرسى دعائم الرياضة السعودية وجعلها في محل القدرة على التطلع والرقي.. قد تكون عرفت إخفاقا كما عرفت نجاحا تحت إدارته، لكن التأسيس هو الأساس، وهو ما فعله هذا الرجل.

من جهتي فقد عرفته طوال مسيرته الرياضية، وعرفت فيه الرجل النبيل الذي ما فتئ يتقبل النقد بصدر رحب، وإن توقف عند هذا النقد معاتبا أو حتى محتجا فسرعان ما يعود إلى البساطة والتلطف مع من انتقدوه أو انتقدوا العمل.

عواطفك وتوجهاتك تتفق أو تختلف هي جبلت هكذا، ‏ لكن أبدا لا يمكن أن تختلف عليه.. تؤيد موقفه أو تختلف مع رأيه‏،‏ لكن لا يمكن أن تشك في حبه وعمله الصادق لأجل الرياضة السعودية، تلك التي عمل لأجلها وعزز من دعائمها وثباتها، ليكون محورها الأساسي «الاحتراف» قد نما وترعرع في أحضان هذا الرجل، فسقاه وأطعمه وحافظ عليه حتى غدا شعارا كبيرا للكرة السعودية له حضوره واسمه وصداه.

هنا من حق كل منتمٍ للرياضة للسعودية بصفة عامة أن يتذكر هذا الرمز، فكيف ونحن نختتم الموسم الذي بدأه وترجل محبا مودعا في وسطه؟.. لكنه ظل علما خفاقا من أعلام الوطن.‏ الفارس الذي كان طوال وجوده أحد عرابي الإنجازات المحفورة في تاريخ الرياضة والوطن، كان طوالها القدوة والمثل في الالتزام والإخلاص لقيمه ومبادئه وفي قيادته.

وحين عصفت النتائج بكرة القدم أطل شامخا وبشجاعة الفرسان ترجل، لأنه يدرك أن هناك من هو قادر على إكمال المسيرة، وأحسب أن في ذلك رقيا وإيثارا‏ بما عرف عنه من اعتزاز بالكرامة واعتداد بالنفس وترفع نبيل من دون أن تفقده الانتقادات يوما اهتمامه ومتابعته لأدق أمور الرياضة السعودية.

لست بصدد قراءة سيرة رجل مهم كان حاضرا على هرم الرياضة السعودية، لكن هذا الرجل حضر إلى المشهد كفاعل مهم في تاريخ الرياضة السعودية حين تَبدّى المشهد النهائي للكرة السعودية لهذا الموسم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل