المحتوى الرئيسى

نسبة اشغال الفنادق فى الكويت تنخفض بواقع ثلاث نقاط خلال شهر ابريل الماضي

06/26 12:14

الكويت - قال تقرير اقتصادي اليوم ان نسبة اشغال الفنادق في الكويت انخفضت بواقع ثلاث نقاط خلال شهر ابريل الماضي لتصل الى 57 في المئة بسبب انتهاء موسم الاعياد الوطنية.

واضاف التقرير الصادر عن شركة التعمير للاستثمار العقاري ان معدل سعر الغرفة خلال ابريل الماضي ارتفع بنسبة 6ر2 في المئة ليصل الى 5ر74 دينار في حين انخفض معدل ايراد الغرفة الواحدة بواقع 4ر2 في المئة ليصل الى 43 دينارا.

وذكر ان الكويت تحتل المركز 61 عالميا على سلم جذب السياح الاجانب متوقعا ان يزور الكويت حوالي 362 الف زائر في العام الحالي متوقعا ان يرتفع معدل النمو السنوي المركب لعدد الزوار الى الكويت بواقع 8ر5 في المئة ليصل الى 639 الف زائر بحلول عام 2021.

وتوقع ان يساهم قطاع السياحة والسفر بنسبة 7ر4 في المئة في اجمالي الناتج المحلي للكويت بحلول عام 2021 ليبلغ حجم القطاع ثلاثة مليارات دينار وفق احصائيات حديثة للمجلس العالمي للسياحة والسفر الذي يتخذ من المملكة المتحدة مقرا له.

وافاد بان الاستثمارات الموجهة الى قطاع السياحة في الكويت ستبلغ حوالي 165 مليون دينار خلال العام الحالي بعد مبادرات عدة اتخذتها الحكومة لتنشيط السياحة اهمها تطوير جزيرة فيلكا بتكلفة قدرها 900 مليون دينار لتضم فنادق ومجمعات تجارية وملاعب جولف ومطاعم. وقال ان المبادرة الثانية في الاهمية هي توسعة مطار الكويت الدولي لكي يستوعب حوالي 20 مليون مسافر في السنة اضافة الى تحديث عدد من المنشآت السياحية بعد زيادة رأس مال شركة المشروعات السياحية المملوكة للحكومة.

واضاف ان هناك مشاريع كبيرة لاقامة المزيد من فنادق الخمس نجوم موضحا ان مجموعة(انتركونتيننتال) العالمية تخطط لافتتاح فندقين الاول في منطقة السالمية بطاقة 213 غرفة خلال عام 2012 اما الثاني فهو في العاصمة بطاقة قدرها 200 غرفة بحلول عام 2013 لتضاف الى الجهود السياحية التي يقوم بها القطاع الخاص.

وفيما يتعلق بقطاع السياحة والسفر بالشرق الاوسط اوضح تقرير (التعمير) انه بالرغم من الاوضاع السياسية التي اثرت بشكل مباشر على القطاع فان اعداد السياح القادمين الى المنطقة في ازدياد مستمر لاسيما في المناطق التي تشهد استقرارا وتطويرا مستمرا للمنشآت السياحية فيها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل