المحتوى الرئيسى

5 شهداء جدد بسوريا ومظاهرات ليلية ضد الأسد

06/26 11:57

دمشق- وكالات الأنباء:

تواصلت مظاهرات الاحتجاج في مناطق عدة من سوريا، بعد أن قتلت قوات الأمن بالرصاص أمس 5 مدنيين أثناء جنازات تحوَّلت إلى احتجاجاتٍ ضد الرئيس السوري بشار الأسد، وتزامن ذلك مع استمرار تدفق اللاجئين الفارين من قوات الأمن والجيش السوري إلى تركيا ولبنان.
وشهدت مدن دير الزور واللاذقية وحماة وحمص مسيرات مسائية ردَّد خلالها المتظاهرون شعارات تنادي بسقوط النظام.

 

كما خرجت مظاهرات مسائية في كلٍّ من دوما والقابون وزملكا والقدم والميدان وركن الدين في دمشق حسب ما أظهرته صور بثت على مواقع الإنترنت.

 

وطالب المحتجون بالحرية وإسقاط النظام، وحسب مواقع الناشطين السوريين على الإنترنت فقد تم تفريق مظاهرة ركن الدين المسائية بإطلاق رصاص حي في الهواء، وجاء باص يحمل عناصر من الأمن والشبيحة وقاموا بافتعال مسيرة مؤيدة للنظام.

 

وتزامن ذلك مع مقتل خمسة مدنيين برصاص قوات الأمن السورية خلال تشييع جنازات ومداهمات في بلدة القصير بمحافظة حمص وفي الكسوة بريف دمشق.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدة أشخاص آخرين قتلوا في مداهمات لمنازل بمناطق الاحتجاج، كما لقي محتجان حتفهما في كسوة في جنازات لعددٍ من المحتجين الذين سقطوا في "جمعة إسقاط الشرعية".

 

كما لقي ثلاثة مدنيين آخرين مصرعهم أثناء اعتقالات جرت في مداهمات من منزل إلى منزل بمنطقة برزة في دمشق وفي بلدة القصير غربي مدينة حمص على مقربة من الحدود اللبنانية.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل