المحتوى الرئيسى

مسئول التعليم الفني بـالوزارة: مدرسة الغش الجماعي تتبع الحزب الوطني

06/26 17:14

كشف الدكتور محمد أبو النصر رئيس قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم لـ"الدستور الأصلي" أن فصل الخدمات بمدرسة الحوامدية التجارية المشتركة، والتي نشر بشأنها فيديو على موقع اليوتيوب يظهر حالات الغش الجماعي لطلابها داخل قاعات الامتحان وعلى سطح المدرسة وفى الفناء والسلالم وسط غياب المراقبين، كانت تتبع الحزب الوطني المنحل.

وأوضح أبو النصر أن فصول الخدمات أنشأها الحزب الوطني المنحل، كي يضمن أصوات طلابها في الانتخابات، ولتحصيل مبالغ مالية من المصروفات المدرسية التي يدفعها هؤلاء الطلاب.

وأضاف أبو النصر أنه تم إحالة هذه الواقعة الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم، لاتخاذ ما يلزم تجاه المراقبين الذين تسببوا في تسيب اللجان بهذه الطريقة.

وأشار أبو النصر إلى أن هذه الفصول تتبع المديريات التعليمية والمحافظات، لا قطاع التعليم الفني بالوزارة، مضيفاً أنه رغم ذلك أرسلت وزارة التربية والتعليم لجنة إلى هذه المدرسة للوقوف على حقيقة الأمر، وهل كانت هذه الواقعة التي نشرت على موقع اليوتيوب، واقعة غش حدثت أثناء سير لجنة الامتحان أم هي مزحة بين الطلاب بعد أداء الامتحان؟

وأكد أبو النصر أن الوزارة بصدد تحويل هذه الفصول إلى نظام "عمال" وهو ما يعادل النظام المنزلي في التعليم العام، مشيراً إلى أن المدرسين بهذه الفصول كانوا يتقاضون رواتبهم من الحزب الوطني، وهو ما يثير إشكالية حالياً لأن الحزب الوطني لم يعد له وجود، وبالتالي ضم هذه الفصول إلى قطاع التعليم الفني بالوزارة يعني حل أزمة هؤلاء المعلمين.   

وكان أحد الطلاب قد نشر فيديو على موقع اليوتيوب، يظهر حالات غش جماعي بإحدى المدارس تحت عنوان "اتفرج على الثانوية العامة"، وتبين من خلال التحقيقات التي أجرتها "التعليم" أمس-السبت- أنه لا علاقة لهذا الفيديو بالثانوية العامة، بل هو متعلق بامتحان أجري لطلاب فصل خدمات بمدرسة الحوامدية التجارية المشتركة، يوم 10 مايو الماضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل