المحتوى الرئيسى

الاستخبارات الأمريكية: حالة تشافيز حرجة

06/26 11:41

قال مصدر فى الاستخبارات الأمريكية، إن الحالة الصحية للرئيس الفنزويلى هوجو تشافيز، الذى خضع لعملية جراحية فى كوبا فى 10 يونيو الجارى، "حرجة ولكن مستقرة".

وأضافت المصادر، أن "إل نويفو هيرالدو" الناطقة بالأسبانية نقلاً عن مصدر فى الاستخبارات الأمريكية لم تسمه أن تشافيز "حالته حرجة، هو ليس على فراش الموت، لكن حالته حرجة، وبالتالى معقدة".

من جهته سارع نائب الرئيس الفنزويلى الياس خوا إلى نفى هذه المعلومة.. وقال إن "اليمين الوطنى والدولى كأنه جن جنونه ويتحدث حتى عن وفاة الرئيس"، مؤكداً "تشافيز باق لدينا لوقت طويل".

وكتب وزير الدولة للشئون الأوروبية تيمير بوراس على صفحته على موقع تويتر، أن "الرئيس تشافيز يتعافى بشكل جيد من عمليته، فليقلع الإعداء عن أحلامهم"، كما أعلن وزير الاعلام اندريز ايزارا "لا ترددوا ما يقوله الأنذال، القائد يتعافى".

واضطر تشافيز (56 عاما) للخضوع لعملية جراحية طارئة فى مستشفى فى هافانا، حيث كان يقوم بزيارة رسمية فى ختام جولة قادته إلى كل من البرازيل والإكوادور، ورسمياً فإن العملية التى أجريت للرئيس هى لاستئصال خراج فى الحوض ناجم عن تكدس قيح فى المنطقة السفلى من المعدة.

ولم يشر أى تقرير طبى إلى مدى خطورة العملية التى أجريت للرئيس الفنزويلى، وسرت الكثير من الشائعات على الإنترنت حول الوضع الصحى للرئيس، ففى حين قال بعضهم إن تشافيز يعانى من مرض عضال فى مراحله الأخيرة، قال آخرون إن الرئيس خضع فى كوبا لجراحة تجميلية، فيما اعتبرها البعض مناورة من تشافيز لتعزيز موقعه استعداداً للانتخابات الرئاسية فى 2012 والتى يعتزم الترشح فيها لولاية جديدة.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل