المحتوى الرئيسى

اشتباكات بين أهالي الشهداء وقوات الأمن بعد أنباء تأجيل محاكمة العادلي

06/26 12:52

القاهرة:- انتاب أهالى الشهداء حالة من الغضب بعد أن تسربت الأنباء لتأجيل محاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى و7 من معاونيه إلى جلسة 25 يوليو فى قضية قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير.

واشتاط الأهالى غضبا لتندلع الاشتباكات بينهم وبين قوات الأمن أمام محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس التى تشهد الجلسة الثالثة لمحاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى.

وقام أهالى الضحايا برشق قوات الأمن بالحجارة وسيارات الترحيلات بالحجارة، مما أسفر عن تحطم 10 سيارات واصابة 3 من أفراد الشرطة.

وتمكنت القوات المسلحة من السيطرة على الوضع وأعادت الهدوء إلى المنطقة أمام المحكمة بعيداً عن استخدام القوة، واصبحت أنباء تأجيل المحاكمة مؤكدة بعد ذلك لتصدر محكمة جنايات القاهرة قرارا بتأجيل جلسات كل من اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، ومساعديه: أحمد رمزي، رئيس قوات الأمن المركزي السابق، وعدلي فايد، مساعد أول وزير الداخلية للأمن ومدير مصلحة الأمن العام السابق، وحسن عبد الرحمن، مساعد أول وزير الداخلية ورئيس جهاز مباحث أمن الدولة السابق، وإسماعيل الشاعر، مدير أمن القاهرة السابق? "محبوسين احتياطيا?"، وأسامة المراسي مساعد وزير الداخلية لشؤون التدريب، حاليا، ومدير أمن الجيزة السابق، وعمر فرماوي، مدير أمن أكتوبر "مفرج عنهما?"، وذلك إلى يوم 25 يوليو لاتهامهم بقتل عدد من الثوار مع سبق الإصرار، وكان ذلك بطريقي التحريض والمساعدة خلال أحداث المظاهرات السلمية التي بدأت اعتبارا من 25 يناير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل