المحتوى الرئيسى

صحيفة : الاحتلال الإسرائيلي يستعد لاحتمال اندلاع اضطرابات شعبية في سبتمبر المقبل

06/26 11:25

القدس المحتلة: ذكرت تقارير صحفية اسرائيلية ان جيش الإحتلال الإسرائيلي والأجهزة الأمنية تتعرض لاحتمال اندلاع اضطرابات شعبية قد ترافق الجهود الفلسطينية للإعلان عن قيام دولة فلسطينية في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى أن الجيش سيجري هذا الأسبوع تدريبات متقدمة على مدار يومين للقوات التي ستقوم بالتصدي للأحداث التي قد تقع في الضفة الغربية.

وسيشارك في التدريبات رئيس الأركان بني جانتس وجنرالات هيئة الأركان العامة وذلك ضمن الخطة المسمى "مغدال عوز", بينما لم يبلور الجيش الإسرائيلي بعد تقديراته بخصوص شكل الأحداث التي قد تتطورا ميدانيا, ولكنهم يقدرون أنه إذا ما ثارت الحشود فإن ذلك سيكون في وقت لاحق.

وأشارت مصادر عسكرية إسرائيلية إلى أن هذه التدريبات ستتركز حول كيفية رد الجنود الإسرائيليين على تلك المظاهرات في حال اندلاعها, وستعطى للقوات في إطار هذه الاستعدادات توضيحات نظرية بخصوص الوضع القائم و دورهم في الأحداث وأيضا من اجل فحص أشكال العمليات محتملة.

وأضافت المصادر "إننا نتمتع بجهوزية تامة ونحن ننظر إلى ما هو محتمل وقوعه سواء كان مظاهرات حاشدة أو محاولة الوصول لمواقع الجيش أو محاولة الوصول إلى المستوطنات الإسرائيلي فنحن سنعمل على منع وقوع الاحتكاكات والمواجهات باستخدام وسائل متعددة بالإضافة إلى تكتيكات تعلمناها وقمنا بتطويرها في السنوات الأخيرة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل