المحتوى الرئيسى

تعيين الشيخ أحمد بن سعيد رئيسا لمجلس ادارة الامارات دبي الوطني

06/26 15:11

 

 عين حاكم دبي يوم الاحد الشيخ أحمد بن سعيد ال مكتوم مستشاره المقرب رئيسا لمجلس ادارة بنك الامارات دبي الوطني في خطوة ربما تشير لتغييرات مقبلة في القطاع المصرفي في دبي.

 

وذكرت وكالة أنباء الامارات (وام) ان الشيخ أحمد وهو عم حاكم دبي ورئيس مجلس ادارة شركة طيران الامارات سيحل محل الشيخ أحمد حميد الطاير الذي يشغل أيضا منصب محافظ مركز دبي المالي الدولي.

 

والاثنان من أعضاء اللجنة المالية العليا في دبي وكانا من أبرز الشخصيات خلال أزمة الديون في الامارة.

 

وقال محمد علي ياسين رئيس الاستثمار في شركة كاب ام للاستثمار في ابوظبي "انه تغيير مثير للاهتمام. انه تغيير لم يتوقعه السوق."

 

وتابع "قد يشير ذلك الى ان هذا الصيف لن يكون مملا رغم كل شيء. ربما يشير الى مجموعة من التغييرات تمتد للادارات المحلية في دبي أو ابوظبي."

 

من ناحية أخرى ذكرت الوكالة أن هشام عبد الله القاسم عين نائبا لرئيس البنك ليحل محل عبدالله محمد صالح الذي استقال من منصبه في مايو أيار. وجرى تغيير ثلاثة من أعضاء مجلس الادارة وحل محلهم محمد عبيد الشحي ومحمد هادي احمد عبد الله الحسيني وشعيب مير هاشم خوري.

 

وتمتلك حكومة دبي حصة 55.6 في المئة في بنك الامارات دبي الوطني الذي تأسس في عام2007 نتيجة اندماج بنكين محليين بناء على تعليمات حاكم دبي.

 

وقال مراقبون ان تعيين الشيخ أحمد وهو رجل أعمال يحظى باحترام ساهم في تجاوز دبي أزمة الديون يضفي استقرارا ومصداقية على التغييرات.

 

وكان الشيخ أحمد تولى رئاسة مجموعة دبي العالمية المثقلة بالدين في ديسمبر كانون الاول مع سعي دبي لاستعادتها مكانتها بعد أزمة الديون.

 

وقال عبد القادر حسين الرئيس التنفيذي لبنك المشرق ان التغييرات في مجلس ادارة أكبر بنك في دبي من حيث القيمة السوقية قد تظهر ان الحكومة تضع نصب عينيها اجراء تغييرات داخل القطاع المصرفي الاماراتي.

 

واضاف "يغير الناس الادارة العليا ومجلس (الادارة) لانهم يريدون ان تتحرك الامور في اتجاه استراتيجي مختلف."

 

وتابع "النظرة العامة ان القطاع المصرفي في دبي مزدحم بالبنوك واذا حدثت بعض صفقات الاندماج فقد تكتسب الميزانيات العمومية ثقلا."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل