المحتوى الرئيسى

دراسة امريكية جديدة: المرتب ضار بالصحة..

06/26 10:36

 

أفادت دراسة امريكية جديدة بان الحصول على المرتب  قد يضر بالصحة ..مشيرة الى ان احتمالات الوفاة تزداد فى اليوم التالى بعد الحصول  على المرتب.

ونقلت مجلة "سليت" الالكترونية فى نسختها الصادرة بالفرنسية عن الدراسة التى  اعدتها جامعة "نوتر دام" بالولايات المتحدة الامريكية انه من بين مسببات الوفاة  التى تسجل فى الاسبوع التالى بعد الحصول على المرتب الازمات القلبية، وحوادث  السيارات، وتناول جرعات زائدة من مواد مخدرة محظور استخدامها.

وربط عالم الاقتصاد ويليام ايفانز وهو احد معدى الدراسة بين الخطر القاتل  لشيك صرف المرتب، وكثرة النفقات قائلا ان النشاط الاقتصادى يشهد ارتفاعا بعد  الحصول على المرتب فان النفقات تبدأ فى اليوم التالى وتستمر حتى نهاية الاسبوع. 

لذا تشهد حوادث الطرق بدورها ازديادا عندما يقوم قائد السيارة بجولات عدة  لشراء احتياجاته .. كما ان هناك عدة انشطة اخرى تعد حافزا للاصابة بازمات قلبية  حادة قد تفضى الى الوفاة.

وعمد الباحثون خلال اعداد دراستهم التى استمرت لمدة ثلاث سنوات على فحص عدة  ملايين من شهادات الوفاة فى اربعة مجموعات ديمجرافية مختلفة فى الولايات المتحدة  وقد علموا تحديدا اليوم الذى حصل فيه المتوفون على المرتب غير ان الوضع كان  مختلفا بالنسبة للعاملين لدى القطاع الخاص..

غير ان اللافت للانتباه هو ان معدلات الوفاة المرتفعة لم تقتصر على شريحة  معينة من الافراد بل انها كانت واحدة تقريبا لدى الشباب، وكبار السن، والرجال،  والنساء، وذوى الدخول المرتفعة، وتلك المنخفضة، والمتزوجين، والعزاب .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل