المحتوى الرئيسى

دراسة: بكاء الطفل يسبب إزعاجًا يفوق المنشار الكهربائي

06/26 17:44

دراسة: بكاء الطفل يسبب إزعاجًا يفوق المنشار الكهربائي

أكدت دراسة علمية أن صوت بكاء الأطفال الرضع هو في الواقع أحد أكثر الأصوات إثارة للإزعاج حتى انه يفوق صوت المنشار الكهربائي الكبير المستخدم في المشاغل الصناعية.

واعتمدت الدراسة على اختبار يقوم على الطلب من أشخاص حل مسائل رياضية معقدة خلال الاستماع إلى أصوات مختلفة بما في ذلك صوت صراخ الأطفال وبنهاية الاختبار تبين أن الذين استمعوا إلى بكاء الأطفال قدموا أسوأ النتائج في العمليات الحسابية.

ونقل موقع “سي إن إن” عن سوكول شانغ الباحث بعلم النفس في جامعة نيو بالتز بولاية نيويورك قوله عندما يستمع المرء لصوت بكاء الأطفال فإنه لا يعجز عن القيام بالكثير من الأعمال بل يقوم بها بشكل خاطئ مشيرا إلى أن البكاء يشتت انتباه الأمهات والآباء بنفس النسبة أما الأصوات الأخرى فقد كان تأثيرها أقل.

ولفت شانغ إلى أن الأمر بحاجة للمزيد من الدراسات لمعرفة سبب فقدان الناس القدرة على التركيز بوجود صوت بكاء الأطفال مرجحاً أن يكون الأمر على صلة بالغريزة البشرية التي تجعل الكبار يركزون على ضرورة تلبية نداء الطفل.

وقالت الدراسة التي نشرتها مجلة العلوم والتطور والثقافة إن الفترة المقبلة ستركز على البنية الصوتية لبكاء الأطفال وفاعليتها في الاستجابة البشرية.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=19264

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل