المحتوى الرئيسى

الزهار: استحقاق أيلول القادم لن يسمن ولن يغني من جوع بل سيضر

06/26 10:26

غزة: اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" محمود الزهار مساء السبت توجه السلطة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة في سبتمبر/ أيلول المقبل خطوة لا تغني ولا تسمن من جوع بل يمكن أن تضر.

ونقلت وكالة "سما" الفلسطينية عن الزهار ،في حفل أقامه للتوقيع على كتابه الجديد بعنوان "الحقائق الكونية الحضارات"،قوله " توجه السلطة للأمم المتحدة بمثابة رجل يقفز في الهواء فإما أن تكسر يده أو قدمه".

وعلى صعيد آخر ،نفى القيادي الحمساوي ان يكون هناك أي مفاوضات أو وساطات في قضية الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وقال الزهار في الذكرى الخامسة لأسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط " نذكر بأن للفلسطينيين أسرى لدى الاحتلال لم يرو النور منذ 32 عاما, وهم خلف القضبان", مشيرا إلى أنه لن يتم الإفراج عن شاليط إلا عندما يرى الأسرى الفلسطينيين النور ويتم الإفراج عنهم.

وحول ملف المصالحة الفلسطينية بين حركتي "فتح" و"حماس", انتقد الزهار, الرئيس محمود عباس في إصراره على تشكيل حكومة تضم سلام فياض, قائلا "لقد اتفقنا في القاهرة مع حركة فتح على تشكيل حكومة وحدة وطنية يتفق عليها الجميع, فلماذا الآن يريد أبو مازن تشكيل حكومة كما يريد وأن تضم سلام فياض".

وعن معارضة ترشيح جمال الخضري لترأس الحكومة المقبلة، قال الزهار إن مصطلح "الإخوانية" تكرر في مصر وأصبح الاتهام بمثابة "موضة" يتناقلها عنها الجميع".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل