المحتوى الرئيسى

الجزائر تمنع الصحف المحرضة على العنف الكروي

06/26 10:22

 

أعلن وزير الاعلام الجزائري ناصر مهل أنه لن يتردد في اتخاذ إجراءات ضد الصحف التي تحرض على الاقتتال بين الجزائريين وخاصة فى مجال كرة القدم .

وقال مهل فى تصريح لصحيفة "الخبر" الجزائرية الصادرة صباح اليوم الأحد إن هناك بعض الصحف الرياضية تتجاوز الحدود المهنية والأخلاقية بالدعوة إلى العنف، موضحا أن الحكومة ستجد صيغة قانونية تمنع في المستقبل التحريض على العنف عن طريق الصحافة ولذلك فمن الضروري العودة إلى قواعد المهنة الصحيحة.

وأضاف "كل شخص يدفع إلى الاقتتال بين الجزائريين سيجدني أمامه لمنعه من ذلك، إنني بهذا لست ضد الحريات بل على العكس أنا أحترمها ولكن توجد حدود لهذه الحرية وينبغي أن نرتقي بمستوى الأداء ونتوجه إلى التربية والبناء بدل الهدم وإفساد أخلاق الشباب".

تجدر الإشارة إلى أن 110 أشخاص على الأقل كانوا قد أصيبوا فى أعمال عنف واسعة نشبت بين مشجعى فريقى شبيبة القبائل وإتحاد الحراش فى نهائى كأس الجزائر أوائل مايو الماضى بالعاصمة والذى انتهى بفوز شبيبة القبائل .

وذكرت تقارير صحفية حينذاك أن 18 شخصا من المصابين تم نقلهم إلى المستشفى فى حالة خطيرة، مشيرة إلى أن جماهير الفريقين استخدموا كافة أنواع الأسلحة البيضاء فى الاشتباكات بينهم.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل