المحتوى الرئيسى

شركات أمريكية تؤكد رغبتها فى التعاون مع مصر

06/26 14:14

أبدت عدة شركات أمريكية تعمل فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخاصة فى مجال تعهيد الخدمات فى 6 ولايات أمريكية رغبتها الكبيرة فى التعاون مع مصر باعتبارها أحد الأسواق العملاقة فى مجال تعهيد الخدمات المتقدمة (تقديم الخدمات المتقدمة عبر الإنترنت)، مثل الخدمات الهندسية والتطبيقات البرمجية المختلفة التى تستوعب أعدادا كبيرة من العمالة.

جاء ذلك فى إطار تقرير تلقاه الدكتور ماجد عثمان، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى واشنطن من ياسر القاضى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" عن زيارة قام بها وفد من الهيئة برئاسته لعدد كبير من الشركات الأمريكية العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات فى 6 ولايات أمريكية ضمت نيويورك وبافالو وبوسطون ودالاس ودنيفر كولورادو وواشنطن العاصمة.

وقال القاضى إن الزيارة جاءت فى إطار التحضير للزيارة التى يقوم بها حاليا الدكتور ماجد عثمان للولايات المتحدة لجذب أكبر قدر من الاستثمارات الأمريكية لمصر، خاصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمشاركة فى أعمال منتدى الشراكة فى التجارة والنمو الاقتصادى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وتستضيفه العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة من 27: 28 يونيه 2011 تحت عنوان: "مصر إلى الأمام" تلبية للدعوة التى وجهتها وكالة التنمية والتجارة الأمريكية.

وقال القاضى فى تقريره إن هذه الشركات أبدت استحسانها لمستوى العمالة المصرية وقدرتها على التكيف مع مناخ عمل الشركات الأمريكية وتقديم الخدمات على أعلى مستوى.

وأضاف أنها أبدت إعجابها بالبنية الأساسية فى مصر فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتصلة بـ 7 خطوط اتصالات بحرية تربطها بجميع أنحاء العالم، بما يجعلها أكبر دولة تتمتع بمثل هذه البنية على مستوى إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل