المحتوى الرئيسى

خدمة نافتك “ترافيك برو” تنطلق على هواتف نوكيا الذكية في الإمارات العربية المتحدة

06/26 10:09

أعلنت اليوم شركة نافتك NAVTEQ، المنتج العالمي الرائد للخرائط الرقمية وبيانات المرور والأماكن المستخدمة في أنظمة الملاحة والخدمات المرتكزة إلى المكان وإعلانات الأجهزة المحمولة حول العالم، وبعد إطلاقها مؤخراً خدمة نافتك “ترافيك برو” (NAVTEQ Traffic Pro®) الشهيرة للملاحة المرورية الفورية في دولة الإمارات، أن هذه الخدمة أصبحت متوافرة الآن للمستهلكين عبر هواتف نوكيا الذكية.

فبفضل النمو الهائل لبيانات أنظمة تحديد المواقع العالمية GPS التي تتلقاها ملايين الهواتف المحمولة وأجهزة الملاحة الشخصية وأنظمة الملاحة في المركبات، تمكنت نافتك من تسريع خطوات توسعها، وكان اختيارها لدولة الإمارات، حيث للبيانات المرورية أهمية خاصة، لتكون أول دولة في الشرق الأوسط تطلق فيها الشركة نظامها الملاحي.

وفي هذه المناسبة يقول غسان فريج مدير عام نافتك في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “يعتبر قرار نوكيا بتقديم خدمة نافتك ترافيك برو على جميع هواتفها الذكية الحديثة المباعة هنا نقلة نوعية في تلبية احتياجات المستهلكين في المنطقة.

وسوف نواصل العمل مع جميع عملائنا لتوفير البيانات المرورية لأكبر عدد ممكن من السائقين في دولة الإمارات”.

ويوفر نظام نافتك ترافيك برو أحدث المعلومات المرورية بانتظام ولحظة بلحظة، ليعكس بدقة وبشكل آني الأوضاع المرورية على الطرق السريعة والشوارع الرئيسية والفرعية.

وتغطي الخدمة ما يزيد عن 3,700 كيلومتراً من شبكات الطرق في دولة الإمارات ومن ضمنها التجمعات السكانية الثلاث الكبرى في مدن أبوظبي ودبي والشارقة.

وتظهر الأبحاث أن نوعية المعلومات التي توفرها خدمة نافتك ترافيك برو هي بالضبط ما يبحث عنه السائقون في دولة الإمارات، حيث كشف استطلاع أجرته نافتك مؤخراً* أن 96% من مستخدمي أنظمة الملاحة اللاسلكية في الإمارات يرغبون في الحصول على خدمة البيانات المرورية الفورية.

ومن جانبه يقول توم فاريل، مدير عام نوكيا في منطقة الخليج الأدنى: “تشعر نوكيا بحماسة بالغة لكونها أول مصنّع للهواتف النقالة يقدم خدمة نافتك ترافيك برو في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وهواتف نوكيا الذكية، مع المعلومات المرورية الفورية عالية الدقة، لن تكتفي بإرشادك إلى وجهتك فقط، بل ستظهر لك أيضاً الشوارع والمناطق المزدحمة التي عليك تجنبها وتدلّك على أيسر الطرق لتصل إلى وجهتك دون تأخير! إنها توفر لك ما تحتاجه للوصول بمنتهى السهولة والأمان”.

وعبر استنادها إلى شبكة جمع البيانات المرورية الأكثر تنوعاً في العالم، تهدف خدمة نافتك ترافيك برو إلى توفير معلومات لا تضاهى للمستخدمين لتمكينهم من الاختيار الأمثل لخط سيرهم والأوقات المناسبة لذلك.

وتقوم نافتك بتجميع وتحليل البيانات من مجموعة واسعة من المصادر، ومن ضمنها أكبر مجموعة في العالم من البيانات الاستقصائية المأخوذة من الشركات والمستهلكين، وأكبر شبكة حساسات ثابتة في العالم خاصة بالشركة، فضلاً عن البيانات المستندة إلى الأحداث والمستمدة من مصادر حكومية، ومليارات البيانات المرورية المؤرشفة.

تتوافر خدمة نافتيك ترافيك برو حالياً في 23 بلداً حول العالم**، حيث توفر المعلومات المرورية عبر طيف واسع من الأنظمة والتجهيزات، بما في ذلك أنظمة الملاحة في المركبات وأجهزة الملاحة الشخصية والهواتف النقالة والألواح الذكية ومواقع الويب.

- توضيح:

* بحث نافتك للملاحة اللاسلكية في الشرق الأوسط، يوليو 2010.

** النمسا، بلجيكا، البرازيل، كندا، الدانمارك، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، أندونيسيا، إيطاليا، لوكسمبورغ، المكسيك، هولندا، النرويج، بولندا، روسيا، جنوب إفريقيا، إسبانيا، السويد، سويسرا، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأميركية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل