المحتوى الرئيسى

الموفد الأمريكي يزور كابول لبحث سحب القوات الأمريكية من أفغانستان

06/26 10:26

واشنطن: كشفت الولايات المتحدة الأحد عن عزم موفدها الخاص لأفغانستان وباكستان مارك غروسمان القيام بزيارة إلى كابول للتشاور فى إعلان الرئيس باراك اوباما سحب 33 ألف جندي أمريكي من هناك بنهاية صيف عام 2012.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية أن غروسمان ينوي التأكيد على التزام واشنطن تجاه كابول على المدى الطويل، مشيرة إلى مشاركته فى اجتماع مجموعة الاتصال الدولية حول أفغانستان مع جيرانها وشركائها الدوليين.

وسيلتقى غروسمان مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي ومستشاره للأمن الوطني رانجين دادفر سبانتا والممثل الخاص للأمم المتحدة في أفغانستان ستافان دي مستورا خلال زيارته لكابول.

ويذكر أن الرئيس أوباما أعلن يوم الأربعاء الماضي عن بدء سحب ثلث القوات الأمريكية من أفغانستان بما يعادل 33 ألف جندي بحلول سبتمبر/أيلول من العام القادم بعد مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

ويتزامن هذا، مع إعلان السلطات الأفغانية الأحد عن ارتفاع عدد ضحايا الهجوم بسيارة مفخخة علي مستشفى بولاية لوغار التي تبعد 75 كلم جنوب العاصمة إلى 38 قتيلا.

وكانت السلطات قد قالت أمس السبت أن 20 قتيلا سقطوا فى الاعتداء أغلبهم من المرضي والزوار وأعضاء الطاقم الطبى، واصفة الحادث بـ"السابقة" لاستهدافه مستشفى لأول مرة بعد مرور 10 سنوات على بدء الحرب بالبلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل