المحتوى الرئيسى

ماجد عثمان: قطاع الاتصالات أحد محركات ثورة 25 يناير

06/26 17:06

واشنطن: أكد ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن ما حدث من إنجازات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبنيتهما الأساسية القوية في مصر، مثل أحد المحركات التي ساعدت على نجاح ثورة 25 يناير بسرعة كبيرة، وغير بشكل كبير جداً من آليات الثوار، الذين استخدموا وسائل مختلفة لم يكن النظام السابق يتوقع استخدامها بهذه الكفاءة.

وأضاف عثمان الذي يزور واشنطن حالياً، أن هذا القطاع أثبت أنه ليس فقط محركاً للاقتصاد، ولكنه كان لاعباً أساسياً في الإصلاح السياسي، مشيراً إلى أن الوزارة حريصة في خطتها على إتاحة خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومنها المواقع الاجتماعية مثل الـ"فيس بوك" و"تويتر"، لأعداد أكبر من المصريين، والقضاء على التفاوت في الاستخدام بين الحضر والريف، والفقراء والأغنياء، والمتعلمين وغير المتعلمين، وهو ما يتطلب نقلة كبيرة في توفير الإنترنت فائق السرعة.

وأشار إلى أن هذا يرتبط بزيارته الحالية إلى الولايات المتحدة، مؤكداً أن تدفق الاستثمارات الأجنبية واستمرارها سيسمح بتنفيذ البرامج التي تساعد على تحقيق ذلك، طبقاً لما ورد بـ"وكالة أنباء الشرق الأوسط".

وأضاف عثمان أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تتعاون مع البنك الدولي في تنفيذ دراسة عن الإنترنت فائق السرعة بالنطاق العريض، مشيراً إلى أنها على وشك الانتهاء، وسوف يتم مراجعة ما تم منها حتى الآن مع مسئولى البنك خلال هذه الزيارة.

وأوضح أن الوزارة تسعى إلى الحصول على بعض التوصيات من البنك الدولي، فيما يتعلق بكيفية خلق الكثير من فرص العمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب مجالات أخرى في مصر لمواجهة التحدي الكبير للبطالة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل