المحتوى الرئيسى

اتحاد الصناعات يطالب بقانون ينظم الخروج من السوق قبل الافلاس

06/26 10:14

 

قال جلال الزربا رئيس اتحاد الصناعات المصرية انه من الضروري وضع قانون ينظم عملية الخروج من السوق قبل الوصول لمرحلة الإفلاس.

وفسر وجهة نظره قائلا "من الممكن أن يتوقف أي مستثمر عن العمل نتيجة ظروف خاصة به أو حدوث تعثر يعوق الاستمرار وفي هذه الحالة يحتاج لقانون ينظم خروجه من السوق لنحميه من الوصول إلى مرحلة التصفية والإفلاس لأن هذا سيضر بالعمالة والمتعاملين مع المنشأة وفي النهاية سيضر بصاحب العمل أيضا".

وشدد الزربا على ان وجود مثل هذا التشريع يمثل حماية لكل من يدخل سوق الاستثمار المصري ويحفز على العمل في مصر خاصة بالنسبة للأجانب.

وذكر رئيس اتحاد الصناعات أن الاقتصاد المصري يحتاج الكثير من الدعم واستغلال الاستثمارات لأقصى قدر ممكن للوصول لأعلى معدلات النمو بجانب زيادة قدرة الاقتصاد على جذب الاستثمارات الجديدة.

وقدر الاستثمارات الجديدة التي تحتاجها مصر سنويا بنحو 10 مليارات جنيه.

وفي سياق آخر، قال إن الاتحاد لا يمانع في وجود نقابات عمالية مستقلة ولكن لابد أن يتم ذلك في إطار تشريعات متكاملة لتنظيم منظمات الأعمال لنصل إلى استكمال المنظومة.

وأضاف ان قطاع الأعمال تحمل مسئوليته أولا في الحفاظ على العمالة الموجودة ولم يتوقف عن الإنتاج وإمداد السوق المصرية بكل ما تحتاج إليه من سلع وخدمات حتى في أصعب الأوقات.

 

واعتبر توفير أراض صناعية مرفقة التحدي الذي يواجه الصناعة في الوقت الراهن حيث نحتاج البلاد الى 10 ملايين متر أراض صناعية مرفقة سنويا بأسعار منافسة.

وفي السياق ذاته، ذكر ان مصر لابد ان تتحول الى دولة مستوردة للطاقة لأن كل الدول الصناعية مستوردة للطاقة مثل أمريكا وأوروبا والصين فلابد من تصنيع كل الطاقة المصرية والاستيراد من الدول المجاورة من خلال المواني المجهزة ومحطات التكرير ووضع القوانين المنظمة لذلك.

Comments

عاجل