المحتوى الرئيسى

خلال افتتاحهم تداولات البورصة المصرية: "سكوبي" وأعضاء من الكونجرس الأمريكى يؤكدون على قوة اقتصاد مصر

06/26 15:11

 

أكد وفد أمريكى رفيع المستوى على ثقته فى قوة الاقتصاد المصرى فى أعقاب ثورة 25 يناير  الأمر الذى دفع كبرى المؤسسات والشركات العالمية للمجىء إلى القاهرة للتعرف عليه من جديد . وضم الوفد مارجريت سكوبي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة وديفيد وولش السفير الأمريكي السابق بالقاهرة والسيناتور جون ماكين عضو مجلس الشيوخ الامريكي، والسيناتور جون كيري المنافس السابق في انتخابات الرئاسة الأمريكية بالإضافة لعدد من رؤساء كبرى الشركات العالمية مثل آباتشي وجنرال إليكتريك وغيرها من كبريات الشركات العالمية.وكان وفد أمريكي رفيع المستوى قد افتتح جلسة تداولات بداية الأسبوع بالبورصة المصرية، وذلك في إطار حرصها على دعم علاقاتها الدولية بكافة الأطراف ذات الصلة إقليميا ودوليا.

 

ومن جانبه تحدث السيناتور جون ماكين عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن العلاقات التاريخية بين مصر والولايات المتحدة وأشاد بقوة الاقتصاد المصري والتى جاءت كبرى المؤسسات والشركات العالمية للتعرف عليه من جديد عقب أحداث يناير الماضي، وأكد ماكين على أنه جاء اليوم ليحمل رسالة واضحة مفادها أن الولايات المتحدة حريصة على دعم وتأييد مصر لتعود سريعا لدورها ومكانتها الإقليمية المتميزة والرائدة في الشرق الأوسط والتي تمثل بدورها امتداداً للأمن القومي الأمريكي.

 

ووصف السيناتور الأمريكي جون كيري العلاقات المصرية الأمريكية بأنها حجر الزاوية للعلاقات الخارجية الأمريكية في الشرق الأوسط معربا عن ثقته في مستقبل أفضل لمصر سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي.

 

وقالت مارجريت سكوبي السفيرة الأمريكية بالقاهرة أنها فخورة بزيارتها لسوق الأوراق المالية المصرية وأنها تتوقع مستقبلا مشرقا للبورصة مع استقرار الأوضاع السياسية في مصر وهو ما يأمله الجميع. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل