المحتوى الرئيسى

"الاتصالات" تقيم ملتقى لمناقشة علاقة التكنولوجيا بالبيئة

06/26 08:38

تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنظيم ملتقى الباحثين الثالث فى الفترة من 26 إلى 28 يونيو 2011 فى القاهرة، وذلك فى إطار أنشطة مشروع Join-MED، ويهدف هذا المؤتمر إلى مساعدة الباحثين على التعرف على أنشطة الشركاء الإقليميين المتعلقة بدعوة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الثامنة ICT Call 8، المرتبطة بالموضوعات التى يخصصها البرنامج الإطارى السابع للمنطقة، والتى من المتوقع الإعلان عنها فى يوليو 2011.

ويدعو الملتقى الباحثين والمنظمات المعنية من أوروبا ومن دول البحر المتوسط مثل المغرب، الجزائر، تونس، مصر، الأردن، فلسطين، لبنان، وسوريا إلى تأسيس الشراكات فيما بينهم ومع نظرائهم الأوروبيين.

ويضم الملتقى عدداً من الجلسات النقاشية التى تعرض نظرة عامة حول تحديات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التى تطرحها الدعوة القادمة للبرنامج الإطارى السابع، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام الباحثين لعرض قدراتهم وإمكانياتهم، وأفكارهم البحثية بشأن هذه التحديات، وذلك من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الشراكات المبرمة مع الباحثين الأوروبيين.

وسيقوم ملتقى الباحثين الثالث بتوسيع دائرة التواصل مع الباحثين العاملين فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتشمل ليس فقط الأفراد، بل أيضاً وحدات البحث والتطوير، مع التركيز على المنظمات الأوروبية. وعلاوة على ذلك، يهدف الملتقى إلى تيسير سبل البحث عن شركاء البحث من أوروبا وجعلها أكثر فعالية عند الإعلان عن دعوة البرنامج الإطارى السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قريباً.

ويطرح البرنامج الإطارى السابع العديد من التحديات فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومنها التحديات المرتبطة بمسألة الحفاظ على البيئة واستدامتها. كما تشمل التحديات دور الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتقديم اقتصاد منخفض الكربون، ودورها فى إدارة الموارد المائية والطاقة بكفاءة وفعالية.

كما تركز التحديات على تحسين آليات الوصول إلى المعرفة التى تعد ذات قيمة كبيرة من أجل ضمان رفاهية الأفراد فى المنطقة، إذ يربط هذا التحدى بين دور التكنولوجيا فى تأسيس المحتوى الإلكترونى واللغات، مع تسليط الضوء على سبل الإدارة الذكية للمعلومات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل