المحتوى الرئيسى

آخر الأخبار:جرحى في صدامات بين مسلمين ومسيحيين في صعيد مصر

06/26 07:52

مصر

يشكو المسيحيين الاقباط في مصر من تعرضهم للتمييز

اصيب ثلاثة اشخاص بجروح في صدامات السبت في بلدة بمحافظة سوهاج في صعيد مصر بين مسلمين ومسيحيين كما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية.

وقالت الوكالة ان الصدامات التي دارت في قرية "اولاد خلف" اسفرت عن اصابة مسلمين اثنين ومسيحي واحد "واحتراق ثلاثة منازل للاقباط في مشاجرة بسبب اشاعة تسربت عن شروع عامل في بناء كنيسة بالقرية بدون ترخيص".

وذكرت ان الشجار سببه "قيام عامل قبطي من ابناء القرية بالحصول على ترخيص بناء منزل بالقرية على مساحة 90 مترا مربعا، الا انه خالف ذلك وشرع في البناء على مساحة 350 مترا مربعا، مما تسبب في اشاعة قيامه ببناء كنيسة".

واضافت الوكالة، حسب ما نقلت عنها وكالة الانباء الفرنسية، انه نشبت مشادة بين عدد من الشباب المسلمين بالقرية والعامل القبطي الذي قام باطلاق الرصاص في الهواء بمعاونة شقيقه ببندقية آلية بحوزتهما، وفرا هاربين مما اثار حفيظة شباب القرية من المسلمين، وقام بعضهم باشعال النيران في منزل العامل القبطي ومنزلي شقيقيه، ونشبت مشاجرة بين الطرفين اصيب فيها" مسلمان وقبطي بجروح وكدمات متفرقة.

ومساء السبت نقلت الوكالة عن محافظ سوهاج قوله انه "تم القبض على اربعة اشخاص" على خلفية هذه الصدامات و"جار التحقيق معهم من جانب النيابة العامة".

واضاف انه "تمت السيطرة على الاوضاع تماما، والاخوة الاقباط الذين اضيروا بحرق منازلهم يتواجدون حاليا لدى اخوانهم من المسلمين".

وتشهد مصر منذ اشهر توترات طائفية متزايدة تنفجر شجارات واشتباكات اما بسبب اخبار عن بناء كنائس من دون ترخيص او بسبب قضية فتاتين مسيحيتين قيل انهما اعتنقتا الاسلام وان الكنيسة تحتجزهما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل