المحتوى الرئيسى

آخر الأخبار:اليمن: مقتل 3 أشخاص في قصف منطقة أرحب بصنعاء

06/26 07:52

دورية عسكرية

دورية عسكرية في أحد شوارع صنعاء

أكدت مصادر قبلية لبي بي سي مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 15 آخرين في قصف مدفعي وصاروخي نفذته قوات من الحرس الجمهوري على منطقة أرحب شمالي العاصمة صنعاء لليوم الثاني على التوالي.

وقال شهود عيان لبي بي سي إن عددا من المنازل وآبار المياه والمزارع تضررت جراء القصف.

وتدور اشتباكات متقطعة بين مسلحين قبليين وقوات من الحرس الجمهوري في أرحب منذ أسابيع اثر منع القبائل قوات من الحرس الجمهوري من التحرك بأسلحتها الثقيلة صوب العاصمة صنعاء.

كما تشهد مناطق الحيمة الخارجية ونهم التي تنتشر فيها ألوية من قوات الحرس الجمهوري أضطرابات مشابهة منذ أسابيع.


محتجون يمنيون

محتجون يمنيون، يطالبون بتنحي الرئيس صالح

إضرابات

من جهة أخرى، بدأ أعضاء هيئة التدريس بجامعة البيضاء اليوم اعتصاما مفتوحا أمام وزارة التعليم العالي بصنعاء احتجاجا على ما سموه فسادا في الجامعة والاجراءات التعسفية التي اتخذتها رئاسة الجامعة ضد من انضموا للاحتجاجات المناوئة للنظام.

هذا فيما يستعد "شباب الانتفاضة ضد النظام في اليمن" لتنظيم مسيرات وصفوها بالمليونية يوم غد الأحد في كل المحافظات للتنديد بما سموه الدعم الأمريكي والسعودي للسلطة وتجاهل مطالب الشعب اليمني في التغيير.


وضع الرئيس علي صالح الصحي

سياسيا، أكد سلطان البركاني الأمين العام المساعد للحزب الحاكم في اليمن في تصريح خاص لبي بي سي أن عودة الرئيس صالح من السعودية الى اليمن مرتبطة بما يقرره الأطباء المشرفون على علاجه.

وقال البركاني إن الرئيس يتواصل هاتفيا مع قيادات الدولة في اليمن، ونفى الأنباء التي ترددت حول "تدهور صحة الرئيس بشكل كبير" خلال اليومين الماضيين، مشيرا الى أن الطائرة الرئاسية التي توجهت قبل أيام الى السعودية قد تكون أقلت أسرة الرئيس للاطمئنان عليه.

الرئيس اليمني

الرئيس اليمني على عبدالله صاحل

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل