المحتوى الرئيسى

مبادرة شعبية لاسترداد أموال مصر تقدر الأموال المهربة بـ 225 مليار دولار

06/26 06:29

دبي – العربية.نت

أكد معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة أن قيمة الأموال المصرية المهربة بالدول الأجنبية تصل فى تقدير الهيئات الاقتصادية 225 مليار دولار، معظمها فى بريطانيا و سويسرا وأسبانيا.

وقال فى تصريح نقله الموقع الرسمي للتلفزيون المصري أن المبادرة قامت بإرسال خطاب إلى صحيفة البايس الاسبانيه لمخاطبة الرأى العام الاسبانى بشأن مطالب المصريين بتسليم الهارب حسين سالم.

وقال صلاح الدين إن المبادرة تقترح تعيين قضاة اتصال فى الدول المهرب إليها الأموال المصرية لإسراع وتيرة الإجراءات المناسبة لاستردادها تزامنا مع الجهود القضائية.

وأشار رئيس المبادرة الى أن هذه الخطوة جاءت استجابة لمقترحات عدد من المسئولين الدوليين، الذين أكدوا أن استعادة الأموال ليست مستحيلة ولكنها تتطلب جهودا ً قضائية ودبلوماسية وسياسية وضغوطا ً من منظمات المجتمع المدنى وعلى رأسها وسائل الإعلام .

وأوضح أنه تم إرسال خطا ب للمنظمة العربية لمكافحة الفساد من اجل مخاطبة منظمات المجتمع المدنى الدولية للوقوف بجانب مصر فى قضية الاموال المنهوبه بالاضافة الى بمخاطبة 800 مراسل اجنبى من خلال جمعية المراسلين الاجانب بالقاهرة بشأن هذه المبادرة و ما تتضمنه من اجراءات .

و أشار إلى أن أسرة المبادرة تضم صحفيين واعلاميين و مترجمين، مضيفاً انه يمكن من خلال صفحة المبادرة على الفيس بوك الحصول على نص الاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد باللغات الست المعتمدة فى الامم المتحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل