المحتوى الرئيسى

استنكار لرفض واشنطن "الحرية 2"

06/26 05:51

استنكرت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة المعنية بالدفاع عن حقوق الفلسطينيين في قطاع غزة بشدة موقف الإدارة الأميركية من أسطول الحرية 2 المقرر انطلاقه إلى القطاع لكسر الحصار عنه. في حين أصر الكاتب السويدي على الخروج في الأسطول ما دام الحصار قائما.

وقالت المنظمة في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها تستنكر بشدة موقف الإدارة الأميركية تجاه أسطول الحرية 2 الذي عبّرت عنه وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، وهو الموقف الذي اعتبر أن مهمة الأسطول الإنسانية عمل استفزازي لإسرائيل التي تفرض الحصار على غزة منذ خمسة أعوام.

واستهجنت الحملة -وهي إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف أسطول الحرية- أن تقوم كلينتون بمنح الجيش الإسرائيلي الضوء الأخضر الأميركي لمهاجمة الأسطول، بما يحمله من متضامنين دوليين من نحو 40 دولة حول العالم، بينهم سياسيون وإعلاميون ومحامون ونشطاء حقوق الإنسان.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما قد حذرت في وقت سابق من أن المشاركين في القافلة البحرية قد يواجهون عملية إسرائيلية.

وقالت إن الأميركيين منهم قد يعد عملهم مخالفا للقانون الأميركي، كما أعلنت إيطاليا من جانبها معارضتها للأسطول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل

الرحلة البحرية طريقة جيدة لخلق وضع لا يعامل فيه الفلسطينيون كمواطنين من الدرجة الثانية في وطنهم في ما يشبه نظام الفصل العنصري