المحتوى الرئيسى

المكسيك تهزم الولايات المتحدة وتحتفظ بلقب الكأس الذهبية

06/26 11:57

نيوجيرسي - د ب أ

أحرز المنتخب المكسيكي لقب بطولة الكأس الذهبية لدول اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم بعد فوزه على صاحب الأرض المنتخب الأمريكي 4/2 في المباراة النهائية التي جمعتهما السبت .

وأحرز كل من بابلو باريرا هدفين وأندريس جواردادو والنجم الواعد جيوفاني دوس سانتوس هدفا ، لتحرز المكسيك لقبها السادس في البطولة القارية ، كما تضمن تمثيل اتحاد الكونكاكاف في بطولة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل عام 2013 .

وتقدمت الولايات المتحدة سريعا بهدفين في الربع الأول من المباراة ، بيد أن المكسيك تمكنت من التعويض بفضل مهارات دوس سانتوس ، الذي تحول إلى كابوس حقيقي لمدافعي المنتخب الأمريكي.

ولاحت الفرصة الأولى للمنتخب المكسيكي بعد قليل من صافرة البداية ، عن طريق مهاجمه خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" ، إلا أن هداف مانشستر يونايتد الإنجليزي لم يحسن السيطرة على الكرة.

وواصلت المكسيك الهجوم وبعد ست دقائق تقدم دوس سانتوس من الجانب الأيسر وأطلق تصويبة قوية ، إلا أن الكرة أخطأت مرمى الحارس الأمريكي تيم هاوارد.

ورغم البداية المكسيكية ، حملت الدقيقة الثامنة هدف السبق لأصحاب الضيافة عبر اللاعب مايكل برادلي الذي استغل ضربة ركنية ليطلق احتفالات أكثر من 90 ألف متفرج في المدرجات.

ورغم التأخر ، حافظ المنتخب المكسيكي على طريقة أدائه التي اعتمدت على سرعة "تشتيشاريتو" ودوس سانتوس في الهجوم لخلخلة دفاع الولايات المتحدة.

لكن نفس السيناريو تكرر مجددا في الدقيقة 23 ، حيث أحرز الفريق الأمريكي هدفه الثاني عندما مرر كلينت ديمبسي كرة من وسط الملعب إلى لاندون دونوفان الذي هز شباك الحارس ألفريدو تالابيرا.

وبدلا من أن يتسبب الهدف الثاني في إحباط لاعبي المكسيك ، زاد من اعتمادهم على الهجوم ، ولم يتأخر الرد أكثر من خمس دقائق عندما أرسل "تشيتشاريتو" كرة إلى باريرا الذي توغل قبل أن يطلق تصويبة مباشرة لم يتمكن هاوارد من فعل شيء لإيقافها في الدقيقة 28 .

ولم يمر وقت طويل حتى بدأ دوس سانتوس هجمة جديدة من الجانب الأيمن ومر من أحد المدافعين ، قبل أن يمرر لجواردادو ، الذي باغت هاوارد بهدف التعادل في الدقيقة 36 .

ودلل ذلك الهدف على التناغم الكبير من لاعبي المنتخب اللاتيني ، حيث كان "تشيتشاريتو" في موقف تسلل لذا لم يلمس الكرة وهي تمر من أمامه.

وفي الشوط الثاني بدا دوس سانتوس أكثر تألقا ونشاطا ، حيث ظل يشن غارات هجومية من كلا جانبي الملعب وقف الدفاع الأمريكي حائرا أمامها.

وفي الدقيقة 49 مرر جواردادو الكرة إلى باريرا ، الذي أحرز هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه الذي تقدم للمرة الأولى 3/2 .

وكان المنتخب الأمريكي قريبا من التعادل عندما أطلق كلينت ديمبسي تصويبة قوية بيسراه ارتدت من العارضة.

ومع مواصلة الفريق المكسيكي الاعتماد على الهجوم رغم تقدمه ، تمكن دوس سانتوس من حسم الأمور بهدف رابع بتصويبة بالقدم اليسرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل