المحتوى الرئيسى

دراسة: الرجال اكثر فطنة من النساء في توسعة علاقات العمل

06/26 02:02

نيويورك (رويترز) - اظهرت دراسة حديثة ان الرجال حول العالم اكثر فطنة من النساء في مجال الشبكات المهنية.

واكتشف موقع لينكيد ان للشبكات التجارية الذي يقوم بتحليل المعلومات من اعضائه في 13 دولة ان الرجال كانوا اغلب الفائزين في الشبكة.

وقالت نيكول وليامز مديرة العلاقات في الشبكة "ان الرجال اكثر اتساعا وسرعة في التقييم عندما تحين الفرصة". وأضافت قائلة "انهم أسرع في اتخاذ خطوات."

وعرفت الشركة التي لها اكثر من مئة عضو حول العالم الذكاء الشبكي المهني بطريقتين هما .. نسبة عدد العلاقات التي يقيمها الرجال والسيدات ونسبة الاعضاء الذكور على الموقع الى الاعضاء الاناث.

واكتشفت ان السيدات اللائي ينظر لهن في الغالب على انهن افضل في التواصل واكثر بناء للعلاقات هن اقل على الارجح في تقديم انفسهن خشية الرفض.

وقالت وليامز "تعتبر الشبكات مشوبة بالمخاطر بطبيعتها. نأخذ الرفض على انه امر شخصي (اكثر من اللازم) عندما نطلب زيادة او ترقية او اقامة علاقات."

وبدلا من ذلك فالسيدات افضل في تطوير شبكات اعمق بينما يهدف الرجال للانضمام لشبكات ذات اتساع اكبر. ومع استمرار معاناة سوق العمل في الولايات المتحدة قالت وليامز ان الشبكات الان هي كل ما يتعلق بمن تعرفه من اجل استخلاص الفرص.

وقالت " ان الشبكات مثل الاقتصاد وهذا امر اساسي للعثور على الفرص."

وفيما يتعلق باقامة علاقات بين المسؤولين التنفيذيين كانت النساء اكثر ذكاء في استراليا وهولندا وبريطانيا بينما تقدم الرجال عليهن في ايطاليا.

  يتبع

عاجل