المحتوى الرئيسى

رئيسة الارجنتين تعين بودو زميلا لها في انتخابات الرئاسة

06/26 10:36

 

قالت رئيسة الارجنتين كريستينا فرنانديز يوم السبت ان وزير الاقتصاد امادو بودو سيكون مرشحها لمنصب نائب الرئيس في الانتخابات التي تجري في 23 اكتوبر تشرين الاول والتي تشير استطلاعات الرأي الى انها ستفوز فيها بسهولة.

 

وظهر بودو الذي عين وزيرا للاقتصاد في يوليو تموز 2009 كأحد ابرز الوزراء الاوفياء للرئيسة في الحكومة. وفي عمله السابق كرئيس لهيئة المعاشات الحكومية فاز بثقتها عندما قررت تأميم صناديق المعاشات الخاصة في عام 2008.

 

وقالت فرنانديز في خطاب بثه التلفزيون اثنت فيه على اشراف بودو على الاقتصاد "انه شخص ظل وفيا لهذا الرئيس."

 

ويرجح ان لوزير الاقتصاد دعما في قطاعات مختلفة ضمن قاعدة دعم فرنانديز ومنها النقابات العمالية والاعضاء الاصغر سنا في الحزب البيروني المنتمية له الرئيسة والذي ظهر على السطح في العام الماضي.

 

وانصب الاهتمام يوم الثلاثاء على من ستختار الرئيسة المنتمية ليسار الوسط لمنصب نائب الرئيس في حملتها الانتخابية عندما انهت اشهرا من التكهنات بتأكيدها انها ستخوض الانتخابات على فترة رئاسية جديدة مدتها اربعة اعوام.

 

وتعهدت فرنانديز التي فازت بالانتخابات السابقة في 2007 بسهولة بتمديد السياسات اليسارية التي أثارت غضب العديد من رجال الاعمال واصحاب المزارع في الارجنيتن صاحبة ثالث اقوى اقتصاد بامريكا الجنوبية.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل