المحتوى الرئيسى

الاتحاد السعودي يرفض زيادة عدد أندية الدوري

06/26 14:24

رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم زيادة عدد أندية دوري زين السعودي للمحترفين الموسم المقبل والإبقاء على البطولة بنظامها الحالي دون تعديل وذلك خلال الاجتماع الذي عقد مساء أمس السبت برئاسة الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب.

وأكد الأمير نواف أنه لا توجد أي نية في زيادة عدد الأندية في أي من الدرجات سواء المحترفين أو الدرجة الأولى، على أن تتم دراسة الأمر ومحاولة تطبيقه في السنوات المقبلة.

وأضاف الأمير نواف أنه تقرر اعتماد مشاركة أندية الهلال بطل الدوري ووصيفه الاتحاد والاتفاق الثالث ومعهما الأهلي بطل كأس خادم الحرمين الشريفين في مسابقة دوري المحترفين الآسيوي الموسم المقبل.

كما تقرر استمرار تعليق المشاركات الخليجية في بطولات الأندية الموسم المقبل نظرا لضيق الوقت وازدحام جدول المباريات على الصعيدين المحلي والقاري، على أن تتم دراسة العودة للمشاركات الخليجية والعربية الموسم بعد المقبل.

من ناحية أخرى تقرر أن تضاف مادة جديدة للائحة لجنة الاحتراف تقضي بضرورة عودة اللاعب الهاوي الذي يخرج للاحتراف بالخارج إلى ناديه الأصلي منعا لمحاولات الأندية لخطف اللاعبين الهواء عن طريق إحضار عقود خارجية ومن ثم العودة للملكة مرة أخرى وهو ما يمثل إهدارا لحق النادي في لاعبه غير المحترف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل