المحتوى الرئيسى

أبوظبي وساما السعودية والاستثمار الكويتية أكبر الصناديق السيادية في العالم

06/26 10:36

دبي - احتل جهاز أبوظبي للاستثمار المركز الأول بين الصناديق السيادية على المستويين العالمي والعربي، بقيمة سوقية للأصول بلغت 627 مليار دولار، وذلك وفقاً لآخر تصنيف لمعهد الصناديق السيادية.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة الوطن الكويتية فقد جاءت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) في المركز الثاني عربياً والثالث عالمياً بـ472.5 مليار دولار، فيما حلت الهيئة العامة للاستثمار الكويتية في المركز الثالث عربياً والسادس عالمياً من إجمالي 52 صندوقاً سيادياً من حيث القيمة السوقية للأصول، والتي بلغت 296 مليار دولار، وفقاً لآخر تصنيف لمعهد الصناديق السيادية.

وحل جهاز قطر للاستثمار في المركز الرابع عربياً والثاني عشر عالمياً بـ85 مليار دولار، والمؤسسة الليبية للاستثمار في المركز الخامس عربياً والرابع عشر عالمياً بـ70 مليار دولار.

وشغلت شركة الاستثمارات البترولية في الإمارات المركز السادس عربياً والخامس عشر عالمياً بـ58 مليار دولار، وصندوق تنظيم الإيرادات بالجزائر المركز السابع عربياً والسادس عشر عالمياً بـ56.7 مليار دولار، ومؤسسة دبي للاستثمار في المركز الثامن عربياً والسابع والعشرين عالمياً بـ19.6 مليار دولار.

وجاء صندوق مبادلة الاستثماري في دبي في المركز التاسع عربياً والثلاثين عالمياً بـ13.3 مليار دولار، وشركة ممتلكات البحرين القابضة في المركز العاشر عربياً والثالث والثلاثين عالمياً بـ9.1 مليارات دولار.

المصدر : الاسواق نت

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل