المحتوى الرئيسى

البرعى يفتتح الجولة الثانية للحوار الاجتماعى

06/26 13:39

افتتح وزير القوى العاملة والهجرة د.أحمد حسن البرعى اليوم، الأحد، فعاليات الجولة الثانية من مؤتمر الحوار الاجتماعى بمقر الوزارة، حيث تم مناقشة العديد من الموضوعات.

وكانت الوزارة قد عقدت اجتماعها الأول أوائل الشهر الحالى للحوار بين أصحاب الأعمال والعمال بحضور عدد من الخبراء والمثقفين والكتاب والقيادات العمالية والعاملين بقطاع الأعمال وتم تعديل مشروع القانون المقترح للحريات النقابية بما يتماشى مع مصلحة جميع الأطراف .

والمشروع الجديد لقانون الحريات النقابية للعمال ولأصحاب الأعمال يعطيهم الحق فى تكوين منظمات نقابية عمالية يختارونها وكذلك حق الانضمام إليها بشرط التقيد بلوائح هذه المنظمات شريطة ألا تخالف النظام العام.

ويحظر على النقابات والاتحادات العمالية ومنظمات أصحاب الأعمال تكوين السرايا أو التشكيلات العسكرية أو الميليشيات ذات الطابع العسكرى، ويكون تكوين الاتحادات النقابية للعمال بشرط توفر طلب انضمام من 20 منظمة نقابية تضم 50 ألف عامل على الأقل.

ويكون تشكيل الاتحادات العامة للعمال على المستوى القومى بما لا يقل عن 10 من الاتحادات النقابية، تضم فى عضويتها 200 ألف عامل على الأقل وتتشكل اتحادات أصحاب الأعمال على مستوى الصناعة أو التجارة أو النطاق الجغرافى من 5 أعضاء على الأقل ويتشكل الاتحاد العام لأصحاب الأعمال على المستوى القومى من 10 اتحادات لأصحاب الأعمال على الأقل.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل