المحتوى الرئيسى

أبوالفتوح يطالب بإقالة العيسوي

06/26 18:00

كتب- إمام أحمد:


في الوقت الذي هاجم فيه أداء الحكومة المصرية في إدارتها للمرحلة الانتقالية؛ أشاد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بالدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، قائلاً: ''عصام شرف رجل وطني شريف، إلا أن أداء حكومته ضعيفاً''.

واختص أبو الفتوح في انتقاده لـ''حكومة شرف''، اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية، قائلاً: ''العيسوي لم يقم بدوره على أكفء وجه''، مطالباً بإعطائه إنذار من جانب رئيس الوزراء، على أن تتم إقالته خلال أيام إذا لم يتمكن من إعادة الاستقرار الأمني.

وانتقد أبو الفتوح تصريحات العيسوي بشأن ''الفراغ الأمني'' وعدم قدرته على فصل الضباط الممتنعين عن العمل، قائلاً: ''وزير الداخلية يجب أن يُحاكم سياسياً على هذا الأمر''، وتساءل: ''هل منصور العيسوي أحد مورثات النظام السابق؟''.

كما شدد الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب على أن بعض وزراء الحكومة الحالية ينتمون إلى للنظام السابق وغير مؤهلين لقيادة المرحلة الانتقالية.


 


وحذر أبو الفتوح من لجوء الحكومة إلى القروض الخارجية للخروج من الأزمة الاقتصادية، قائلاً: ''القروض ستصبح كارثة على الأجيال القادمة''. وأشار إلى أن الغرب بقيادة أمريكا والخليج وعلى رأسه السعودية على استعداد لشراء الديمقراطية لصالح من يدعمونه، قائلاَ: ''البركات الخارجية أول طريق لضياع الثورة''.

 وكان عبد المنعم أبو الفتوح قد رحب، خلال مؤتمره الجماهيري بمنطقة المطرية، مساء الجمعة، بإسناد منصب نائب الرئيس لقبطي أو امرأة؛ شريطة التمتع بالكفاءة، كما دعا مرشحي التيار الإسلامي إلى التنسيق؛ منتقداً في الوقت ذاته مصطلح ''الإسلاميين'' مقترحاً استبداله بـ''المحافظين''، قائلاً: ''الليبراليين واليساريين في مصر إسلاميين، حتى الأقباط يرحبون بمظلة الإسلام الحضارية''.

وخاطب أبو الفتوح جموع الشعب المصري: ''لا تسمحوا لأحد بأن يخيفكم من الجماعات الدينية أو الليبراليين أو اليساريين أو الأقباط''. كما رحب، في حال خسارته بالمنافسة الانتخابية الرئاسية، بالتعاون مع الرئيس القادم الذي يختاره الشعب المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل